موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التضامن: نشجع الأسر البديلة لدمج الأبناء فاقدي الرعاية الأسرية بالمجتمع

أخبار  وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار وزيرة التضامن الاجتماعي

قال مجدي حسين، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائما ما يوجه باستمرار الاهتمام ودعم أطفال كريمي النسب في جميع دور الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الوزارة تساهم وتسهل في أن يساهم المواطنين في تربية الأبناء عبر الأسر البديلة، من أجل تشجيع فكرة دمجهم في المجتمع المصري.

دمج الأبناء فاقدي الرعاية الأسرية بالمجتمع

وأضاف حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الوزارة لديها عدد كبير من مؤسسات الرعاية الخاصة بالأطفال فاقدي الرعاية الأسرية أو ممن هم في خطر، وجميعهم يحتاجون لتدخل العديد من الجهات مع وزارة التضامن الاجتماعي للمساندة.

وأوضح أن الوزارة تشجع الأسر المصرية لكفل الأبناء، ولدينا مؤسسات بها 10300 ابن، والوزارة تعمل على دمج هؤلاء الأبناء في المجتمع المصري عبر الأسر البديلة والكثير من الطرق الأخرى.

وأكد أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بتوفير 800 وحدة سكنية لعدد من الأبناء بشكل مجاني تماما، كما وتقدم الوزارة للأبناء وعظ ديني جيد، وإعفاء من المصاريف الدراسية سواء في المدارس الأزهرية أو الجامعات.

وتابع: أبنائنا بيحتاجوا قدر عالي من الحماية، ونسعى لتوفير كل ما هو آمن لأبنائنا، ولا نسمح بوجود مكان يستخدم الأبناء فيه بشكل سيء أو عرض صور الأبناء على منصات التواصل الاجتماعي وطلب أموال على هؤلاء الأبناء، وحريصين على أمن الولاد ورعايتهم.

البنك الأهلي
موقع السلطة التضامن الاجتماعى التضامن الاعلامية قصواء الخلالي الرعاية الاجتماعية وزارة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB