موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بعد زيادة إصابات كورونا| هل تتجه الدول للإغلاق؟.. مُستشار الرئيس يُجيب

الصحه
الصحه

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، على انتشار فيروس كورونا فى الدول الخارجية، وقال إن الدول لن تتجه للغلق مرة ثانية، ولكن هناك قرارات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، لتقليل نسبة الإصابات.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى كشف أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة أمر مطلوب، للحماية من الإصابة بالفيروسات التى تظهر فى الكثير من الدول، وأنه بحمد الله لم يظهر أى إصابة بجدي القرود فى مصر.

وأكد أنه تم طرح أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا في الصيدليات، وأن هذا الدواء يكون لـ الحالات البسيطة و المتوسطة، ولا يستخدم للحالات الصعبة.

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التضامن: صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين عبر بطاقة ميزة قريبًا (فيديو) أحمد موسى: الرئيس السيسي يدعم الفقراء ويجبر خواطر المصريين (فيديو) «فبركوا تصريحات على لساني».. أحمد موسى يُعلن تقدمه ببلاغ ضد بعض الصفحات

وقال تاج الدين إن الدواء عالمي وتم تسجيله فى مصر، لتقليل المخاطر بشرط أن تكون بسيطة، مشيرا إلى أن الدواء الجديد متوفر فى الصيدليات، وهناك تصريح ببيعه، وأن هناك انخفاض بسعره و به 40 قرص يتم تناولهم على مدار 5 أيام، ويباع فى الصيدليات بـ 420 جنيه وهذا الدواء لا يصرف إلا بتذكرة طبية.

ونوه إلى أن الدواء الجديد يكون فى حالات معينة، وليس أى شخص يصاب بفيروس كورونا يحصل على هذا الدواء، وأن هناك زيادة فى حالات الإصابة و 95 % من الحالات تكون بسيطة.

البنك الأهلي
أحمد موسى كورونا فيروس كورونا تاج الدين أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا الدواء الجديد
tech tech tech tech
CIB
CIB