موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انخفاض كبير في أسعار البيض بمنافذ البيع.. والزراعة: هترخص أكتر

أخبار  أسعار البيض
أخبار أسعار البيض

بدأت أسعار البيض بمنافذ البيع في الانخفاض خلال الـ 48 ساعة الماضية، وذلك بعد تدخل وزارتي الزراعة والتموين، واتحاد الدواجن، وطرح أطباق البيض بأسعار مخفضة خلال اليومين الماضيين.

انخفاض أسعار البيض

وأكدت وزارة الزراعة، أن ذلك جاء في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة حركة الأسواق وأسعار السلع الغذائية الأساسية، حيث رصدت غرفة المتابعة بالوزارة تراجعًا اليوم في أسعار بيض المائدة في البورصة.

وأوضحت وزارة الزراعة، أن أسعار البيض ستشهد انخفاضًا أكبر خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد طرح الوزارة كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لبعض الوزارات والأجهزة بالتعاون من أجل توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، لتخفيف تأثير موجة الغلاء في الغذاء التي يشهدها العالم حاليًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضافت وزارة الزراعة أنها طرحت 20 ألف كرتونة بيض، في منافذ وزارة التموين، و25 ألف كرتونة في منافذ وزارة الزراعة، وتبلغ سعر الكرتونة نحو 62 جنيهًا.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الاثنين، انخفاض أسعار البيض في بورصة الدواجن، بعد طرح الوزارة كراتين بيض مخفضة السعر بنحو 62 جنيهًا في منافذ الوزارة الثابتة، والمنافذ المتحركة التي تم توجيهها للمحافظات.

البنك الأهلي
أسعار البيض البيض الزراعة التموين وزارة الزراعة اخبار مصر موقع السلطة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB