موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: مصر بقيادة السيسي تلعب دورا واضحا لتسوية الأزمة الأوكرانية

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

أكد النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، علي أهمية التحركات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي ضمت زيارة ألمانيا وصربيا وفرنسا، لافتا إلى أن ذلك يعكس الدور الإقليمي البارز الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت "وهدان"، إلى أن استقبال الرئيس السيسي اليوم الأحد، سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، يؤكد على مكانة مصر كدولة محورية ومؤثرة في القضايا الإقليمية والعالمية، خاصة أن لافروف حمل رسالة من الرئيس الروسي بوتين إلي الرئيس السيسي، أعرب خلالها عن تقديره لمصر تجاه مبادرتها لتشكيل لجنة الاتصال الوزارية في إطار جامعة الدول العربية سعيًا لتسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال "وهدان"، إن الرئيس يبذل جهد كبير من أجل التشارك مع دول العالم لتحقيق التنمية الشاملة التى تسعى إليها مصر، مشيرا إلى أن التباحث مع وزير الخارجية الروسي تناول موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل ترسيخ العلاقات الثنائية في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الإستراتيجي بين مصر وروسيا من خلال المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها حاليًا.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية الدور المصري الداعم لتسوية الأزمة الأوكرانية، والدعوة إلى تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية للأزمة، من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، مؤكدا أن مصر تقوم باتصالات وحركات دولية مع جميع القوى الدولية الفعالة من أجل تسوية الأزمة.

وأوضح "وهدان"، أن العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا متميزة للغاية، حيث تجمع البلدين علاقات تاريخية في جميع المجالات، خاصة التعاون في مجال قطاعات توريد الحبوب والغذاء، وكذلك قطاع البترول والغاز، وهي القطاعات التى تأثرت سلبا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الأزمة الأوكرانية الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد الخارجية الروسي الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB