موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عالم روسي: تحول فيروس كورونا إلى مرض موسمي يستغرق وقت

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أناتولي ألتشتاين، كبير الباحثين في مركز الجمالية، إن تحويل فيروس كورونا، إلى مرض موسمي يستغرق وقتًا لا يقل عن 3 أعوام.

الفيروس يستغرق وقت لتحويله موسمي

وأضاف ألتشتاين لوكالة الأنباء تاس: يمكن أن يستغرق انتقال عدوى الفيروس التاجي إلى شكل من أشكال المرض الموسمي من عام إلى 3 سنوات.

وأكد أن فيروس كورونا، يصبح مرضًا موسميًا، وستكون قدرته المميتة منخفضة للغاية، لكن الأمر سيستغرق وقتًا، وأشار إلى عملية تحويل الفيروس، تمر باستنفاد الجينات السلالة الأصلية، أو التطعيم بفيروس كورونا، لزيادة المناعة، موضحة أن انتقال الفيروس التاجر إلى حالة موسمية يستغرق نحو 3 أعوام على الأقل.

ارتفاع إصابات فيروس كورونا مجددًا

وقال إن سلالات الفيروس لا تزاحم بعضها البعض، بل تفقد قوتها فقط بعد تكاثر طويل وتغادر، حيث ظهر الفيروس في عام 2019، ولا توجد حصانة كاملة له حتى الآن، لذا من المتوقع أن تمر سنوات، للوصول إلى الحصانة الكاملة.

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الصحة العالمية، من الانتشار المتجدد، لفيروس كورونا المستجد، كما أوصت بضرورة فرض المزيد من القيود، لاحتواء انتشاره.

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، إنه مع انتشار الموجة الجديدة لفيروس كورونا، يجب على البلدان تسريع حملات التطعيم ضد الوباء، مع إعادة فرض إجراءات صارمة، لاحتواء تفشي الفيروس، كارتداء أقنعة الوجه، والتباعد الاجتماعي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة فيروس كورونا مرض موسمي كبير الباحثين الفيروس التاجي المرض الموسمي
tech tech tech tech
CIB
CIB