موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحج 2022 في أرقام.. 900 ألف حاج منهم 85% قدموا من خارج السعودية

الحج
الحج

كشفت المملكة العربية السعودية أن أكثر من 900 ألف حاج أدوا مناسك الحج هذا العام، وذلك بعد بعد عامين من تقليص أعداد الحجاج بسبب جائحة كورونا.

وكشف تقرير إخباري سعودي نشرته صحيفة "سبق" السعودية جهود نحو 40 جهة معنية، تعاونوا معًا، كل في موضعه، من أجل خدمة 916،829 حاجا، منهم 85% قدموا من خارج المملكة، في حين قدم 15% من داخل المملكة.

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الحج والعمرة إمكانية الحجز وإصدار التصاريح الخاصة لأداء العمرة من داخل وخارج المملكة، ابتداء من الأول من محرم من العام الهجري القادم، على أن يكون ذلك من خلال تطبيق اعتمرنا.

وأوضحت الوزارة وفقا لصحيفة عكاظ أنها قامت منذ الخميس الماضي، باستقبال طلبات إصدار تأشيرات المعتمرين القادمين من خارج المملكة، على أن يكون قدومهم وأداؤهم عمرتهم بدءًا من الأول من محرم القادم.


موسم العمرة 2022

وقال وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية الشيخ بدر الفريح، إن الاستعدادات لتيسير العمرة على المعتمرين تتضمن برنامج حملة (معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها العاشر داخل المسجد الحرام.
وواصل: أن المعتمرين تقدم لهم الخدمات كافة (التوجيهية، والشرعية، والمدنية)، متوقعًا تزايد الأعداد عن مواسم العمرة السابقة مع حدوث انفراجة في أزمة كورونا.

ومن ناحية أخرى بدأ أمس الثلاثاء موسم العمرة لمعتمري الداخل وسط استعدادات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للموسم.

البنك الأهلي
السعودية الحج 2022 موسم العمرة 2022 العمرة وزارة الحج والعمرة كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB