موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

منسق الحوار الوطني: تشكيل لجان فرعية حول الأحزاب والمحليات وحقوق الإنسان

موقع السلطة

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، إن مجلس أمناء الحوار الوطني عقدوا اجتماعا استغرق ٥ ساعات تم خلاله مناقشة اقتراحات الأعضاء حول أجندة الأعمال، وحسم شكل واضح للجان النوعية، وانتهينا أن تكون المحاور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية هي الأساس في الحوار والنقاش.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم، تابع رشوان: ناقشنا المحور السياسي فقط اليوم، تبادلنا وجهات النظر، ركزنا على ٣ قضايا فرعية سيتم تشكيل لجان لهم، الأول متعلق بالأحزاب، ثم المحليات، ثم حقوق الإنسان والحريات العامة.

واستطرد: حريصون على أننا شركاء لا خصوم، وستكون هذا المبدأ هو الأساس، وأننا قمنا بتشكيل لجنتين، الأولى اقتصادية من فايز فرحات وأميرة صابر وطلعت عبدالقوي وجودة عبدالخالق، وأيضا اللجنة الاجتماعية تضم كمال زايد، جمال الكشكي، فاطمة خفاجي وريهام ماهر.

موضوعات ذات صلة

دبلوماسي سابق يوضح أبعاد زيارة الرئيس السيسي لصربيا بعد قليل.. مؤتمر صحفى لمجلس أمناء الحوار الوطني بالأسماء.. قراران جمهوريان بتعيين عدد من معاوني النيابة الإدارية

يشار إلى أنه قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، ثاني اجتماعاتهم اليوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك في حضور أعضاء مجلس الأمناء والمنسق العام للحوار الوطني، الدكتور ضياء رشوان، وقال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان قبل الدخول في اجتماع أعضاء مجلس الأمناء اليوم، أن مجلس الأمناء حريص على تأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، وأن هذا الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولاً طوال مجريات وفعاليات الحوار.

وفي 5 يوليو الجاري، انطلقت فعاليات أولى جلسات الحوار الوطني، الذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور عدد غفير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

البنك الأهلي
السيسي الحوار الوطني ضياء رشوان الأكاديمية الوطنية للتدريب مجلس أمناء الحوار الوطني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB