موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
دفتر شكاوى

فائزون في مسابقتي «36» و«120» ألف معلم يستغيثون بالرئيس.. ووزير التعليم يرد

وزير التعليم
وزير التعليم

استغاث عدد من المعلمين الفائزين في مسابقتي الـ 36 ألف معلم والـ 120 ألف معلم، التي سيق وأن أعلنت عن وزارة التربية والتعليم الفني، بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء في نص الاستغاثة:"الرئيس عبد الفتاح السيسي.. نحيط علمكم أنه وقع ظلم على أبنائكم من معلمي مصر، ١٥٠ ألف معلم (٣٦ +١٢٠) من أبناء الوطن الشرفاء".
وأضاف المعلمون في استغاثتهم:"وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مسابقة وبوابة إلكترونية عبر صفحاتها الرسمية والقنوات الشرعية، للحصول على فرصة عمل بكل نزهة وشفافية، ولكن انتهى الأمر بأن تخلت الوزارة عن كل تصريحاتها، ومن ثم أعلنت عنها بعد انتهاء سباق التقديم والمرور بكل الاختيارات التى أعلنت عنها الوزارة لتعلن أمام الجميع من أبناء الوطن أنها غير مسؤولة عن البوابة الإلكترونية، وانتهاء عقد الـ ٣٦ المخالف للقانون رقم ١٥٥ الذى ينص على مدة التعاقد سنتين".
ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استغاثة المعلمين، بأن "مسابقتي 36 ألف معلم، و120 ألف معلم (الذان تم الإعلان عنهما مسبقا)، لا علاقة لهما بالمسابقة الحالية لتعيين 30 ألف معلم، لأنها مسابقة جديدة لمن يريد للتقدم للعمل ولا أفضلية لأحد فيها.. وليتنافس المتنافسون".

وأوضح وزير التعليم، أن "مسابقة الـ36 ألف معلم كانت مسابقة بالتعاقد المؤقت، وليس فيها وعد بالتعيين، ولا تعطي أفضلية في المسابقة الجديدة 30 ألف معلم، إلا بعد تخطي الاختبارات، وسيكون بند الخبرة هو معيار المفاضلة بين اثنين، وفقا لتصريحات الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد للإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم"، مشيرًا إلى أن "مسابقة الـ120 ألف معلم كانت قاعدة بيانات في مكان آخر في وزارة أخرى".

البنك الأهلي
الرئيس عبدالفتاح السيسي بوابة إلكترونية الدكتور طارق شوقي وزير التربية المعلمين الفائزين تصريحاتها طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB