موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أبو الغيط: قضية القدس تهم كل عربي ومسلم.. ولا ينبغي أن يتحمل عبئها الفلسطينيون وحدهم

 أبو الغيط- أرشيفية
أبو الغيط- أرشيفية

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور فادي الهدمي، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية، ظهر اليوم، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وصرح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، بأن اللقاء تناول أوضاع مدينة القدس في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية، وكذا المقدسيون، على يد قوات الاحتلال.

واستمع أبو الغيط باهتمام لاستعراض شامل قدمه الوزير الفلسطيني، متناولا المحاولات المستمرة للحكومة الإسرائيلية التضييق على الوجود الفلسطيني في المدينة وحصاره بالمستوطنات، فضلا عن السعي إلى تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا عبر تكثيف الاقتحامات التي تقوم بها جماعات يهودية متطرفة للحرم القدسي الشريف.

وأوضح المتحدث أن أبو الغيط، أعرب عن تقديره الكامل للصمود الفلسطيني في المدينة برغم ممارسات الاحتلال وخططه، مؤكدا أهمية تعزيز الدعم العربي لهذا الصمود بكافة الوسائل الممكنة، سياسيا واقتصاديا ومعنويا، ومشددا على أن قضية القدس تهم كل عربي ومسلم ولا ينبغي أن يتحمل عبئها الفلسطينيون وحدهم، ومضيفا أن ممارسات الاحتلال في المدينة تُهدد بإشعال صراعات دينية خطيرة.

من جهته، تطرق الهدمي -بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية- إلى مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمليات هدم المنازل الفلسطينية، ومخططات إخلاء أخرى، كما يجري في الشيخ جراح وسلوان، وغيرهما من الأحياء المقدسية تحت مسميات ومبررات واهية جميعها، تأتي لتحقيق نتيجة واحدة، وهي تهجير الفلسطينيين من وطنهم والتضييق عليهم.

وأضاف الهدمي، أن ما يجري في القدس، بات يستدعي تدخلا عاجلا لوقف عمليات الاستيطان والضم والهدم وتهجير المئات من العوائل والإخلاء القسري بحقهم.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة ابو الغيط جامعة الدول العربية القدس الجامعة العربية
tech tech tech tech
CIB
CIB