موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 01:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل: السعودية تعلن زيادة إنتاجها النفطي إلى 13 مليون برميل يوميا

النفط- ارشيفية
النفط- ارشيفية

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم السبت، عن قرار المملكة بزيادة إنتاجها من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وكان إنتاج السعودية من النفط سابقًا عند مستوى 10.585 مليون برميل يوميا، بموجب الاتفاق بين منتجي أوبك والمنتجين من خارج المنظمة (أوبك +).

وجاء هذا القرار السعودي بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرياض، للمشاركة في "قمة جدّة للأمن والتنمية"، بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

وفي 21 مارس 2022، قالت الخارجية السعودية إنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات النفط للأسواق العالمية، في ظلّ الهجمات التي تتعرض لها منشآتها من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأكدت المملكة السعودية على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.

وحذّرت مما يترتّب على الهجمات التي تتعرّض لها المنشآت النفطية في السعودية من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير.

وسوف يُفضي ذلك إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدّد بلا شك، أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة إنتاج السعودية من النفط زيادة إنتاج السعودية من النفط النفط السعودي النفط
tech tech tech tech
CIB
CIB