موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: لم يعد مقبولا أن يكون من بين أبناء أمتنا لاجئ أو متضرر من الحروب

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يعد مقبولا أن يكون من بين أبناء أمتنا العربية من هو لاجئ أو متضرر من ويلات الحروب.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة المنعقدة بين الدول العربية والرئيس الأمريكي جو بايدن حاليا في جدة، أن إحياء عملية السلام لا يكفي، بل يجب التوصل لحل نهائي لا رجعة فيه.

وطرح الرئيس السيسي 5 محاور لخروج المنطقة العربية من أزماتها، كان كن أهمها إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو، تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل سيفتح سيفتح آفاقا للسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف السيسي، يجب أن تكون لدولنا إسهامات حقيقية في مواجهة الأزمات، كما يجب وضع حد للصراعات والحروب الأهلية في المنطقة.

وتوجه الرئيس السيسي صباح اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة جدة، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلًا عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة السيسي قمة جدة ويلات الحروب الحروب الأهلية في المنطقة المملكة العربية السعودية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB