موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الأماراتي الشيخ محمد بن زايد للمشاركة في ”قمة جدة”

الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الأماراتي الشيخ محمد بن زايد
الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الأماراتي الشيخ محمد بن زايد

وصل الي الأراضي السعودية، رئيس دولة الأمارات ، الشيخ محمد بن زايد ، والوفد المرافق له، للمشاركة في " قمة جدة" للأمن والتنمية ، بحسب مأ شارت سكاي نيوز في خبر عاجل منذ قليل .

في سياق متصل كان قد وقع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ووزراء الاستثمار والاتصالات والصحة في السعودية، مع نظرائهم في الولايات المتحدة الأمريكية، 18 اتفاقية ومذكرات للتعاون المشترك في مجالات الطاقة والاستثمار والاتصالات والفضاء والصحة، وذلك على هامش زيارة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة.

كدت الصحف السعودية، الصادرة، اليوم السبت، أن الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس الأمريكى جو بايدن ولقاءه المرتقب مع قيادات دول الخليج ومصر والأردن والعراق تمثل نقطة إيجابية في العمل على توحيد الجهود نحو تحقيق المصالح المشتركة ومواجهة التحديات ودعم مسيرة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة.

تعتبر قمم جدة هي سلسلة قمم دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، في أول رحلة خارجية له إلى المنطقة منذ توليه منصبه. عقدت أولى تلك القمم باجتماع ثنائي بين قيادتي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في 15 يوليو 2022، يليها بيوم اجتماع قمة خليجية عربية أمريكية يضم قادة مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق ومصر.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر موقع السلطة السعودية الأمارات قمة جدة رئيس دولة الأمارات الشيخ محمد بن زايد ولي العهد السعودي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB