موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة السعودية تعلن رصد أولى إصابات جدري القرود بالرياض

صحة وطب  جدري القرود
صحة وطب جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية رصد أولى حالات الإصابة بجدري القرود في العاصمة الرياض.

الحالة تخضع للرعاية الطبية

وأوضحت الصحة السعودية، في بيان، أن الحالة التي تم رصدها مصابة بجدري القرود لشخص عائد من خارج السعودية وذلك في مدينة الرياض، مؤكدة أن الحالة تخضع للرعاية الطبية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، إضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين، ولم تظهر أعراض على أي منهم.
وأكدت الصحة السعودية استمرارها بأعمال الرصد والمتابعة لمستجدات مرض جدري القرود والإعلان بكل شفافية عن أي حالات يتم رصدها، مشيرة إلى جاهزيتها وقدرتها على التعامل مع أي تطور للمرض.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع إصابات جدري القرود، بنسبة 77%، خلال الأسبوع الماضي.

ارتفاع إصابات فيروس جدري القرود

وقالت المنظمة، في بيان، إنه تم إبلاغ المنظمة أن العالم يشهد زيادة بنسبة 77%، في عدد حالات الإصابة، مشددة: قلقون من حجم الفيروس وانتشاره.

وأشارت المنظمة إلى أن هناك أكثر من 6000 حالة في جميع أنحاء العالم، وحالتي وفاة أخريين في أجزاء من إفريقيا حيث ينتشر الفيروس منذ سنوات.

معظم الحالات في أوروبا وأفريقيا

وتم الإبلاغ عن معظم الحالات في أوروبا وأفريقيا، وقالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة إن التفشي الغامض لا يزال يؤثر بشكل أساسي في الرجال الذين مارسوا الجنس مع رجال، وأن مجموعات سكانية أخرى لم تظهر أي علامات على انتقال مستمر.

وأكدت المنظمة، أنها أحصت 6027 حالة مؤكدة مختبريًا، لمرض جدري القردة من 59 دولة بزيادة 2614 حالة منذ آخر إحصاء للأسبوع المنتهي في 27 يونيو 2022، لهم في إفريقيا.

البنك الأهلي
جدري القرود جدري القرود في السعودية السعودية الصحة السعودية facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB