موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

هيونداي تعلن بناء مصنع للمركبات الكهربائية في كوريا الجنوبية

سيارات  مصنع هيونداي
سيارات مصنع هيونداي

تعد هيونداي من أشهر شركات صناعة المركبات الكهربائية في العالم، حتى أنها تفوقت على فورد في مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وتتطلع هيونداي الآن لبناء مصنع لإنتاج المركبات الكهربائية في بلدها الأم.

وتبحث هيونداي عن المزيد من الطاقة الإنتاجية، وذلك بعد أن أضافت شركة صناعة السيارات الكورية طرازات جديدة إلى خط سياراتها الكهربائية، حيث كشفت مؤخرًا عن أيونيك 6، بالإضافة لكونها تعمل على طرح Ioniq 7 في السوق بحلول عام 2024.

هيونداي تعلن عن بناء مصنع للمركبات الكهربائية

في مايو الماضي، تعهدت هيونداي باستثمار 63 تريليون وون أي ما يعادل 48.1 مليار دولار في كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن أبدي عمال هيونداي في كوريا الجنوبية عن غضبهم من قرار الإدارة إعطاء الأولوية للاستثمار خارج البلاد.

موضوعات ذات صلة

وبسبب هذا ستعمل هيونداي على بناء أول مصنع للسيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، وتم الإعلان عن المصنع الجديد من قبل نقابة الشركة، والتي أكدت أن الإنتاج سيبدأ بحلول عام 2025.

وأوضح المحلل في شركة هيونداي تشانغ مون سو: أن مبيعات سيارات محرك الاحتراق الداخلي من المقرر حظرها في أسواق معينة، لذا فإن المصنع الجديد بكوريا الجنوبية أمر حيوي لبقاء هيونداي، مضيفًا أن هذا المصنع سيكون هذا أول مصنع سيارات جديد يتم افتتاحه في كوريا منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

وأعلنت شركة هيونداي في مايو أنها ستستثمر نحو 5.5 مليار دولار في الولايات المتحدة لبناء مرافق تصنيع كهربائية كاملة وبطاريات بالقرب من سافانا، وسيبدأ البناء في العام المقبل، حيث تخطط هيونداي للإنتاج التجاري في النصف الأول من عام 2025.

البنك الأهلي
هيونداي السيارات الكورية سيارات كهربائية أخبار السيارات سيارات هيونداي سيارات facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB