موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تحذر من تفشي السلالات الفرعية من أوميكرون: تُسبب ارتفاع إصابات كورونا

صحة وطب  كورونا في أمريكا
صحة وطب كورونا في أمريكا

حذرت السلطات الصحية الأمريكية، من ارتفاع حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد الناجمة عن المتغيرات الفرعية BA4 وBA5، من سلالة أوميكرون سريعة الانتشار، حتى مع انخفاض الحالات الإجمالية.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء رويترز، فإن إدارة بايدن دعت الأفراد إلى ضرورة توخي الحذر مجددًا بشأن فيروس كورونا، مؤكدة على أهمية الحصول على جرعات اللقاح المعززة خاصة لأولئك المؤهلين الذين يرتدون أقنعة في الداخل، حيث ينتشر نوعان جديدان من المتغيرات شديدة القابلية للانتقال بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

السلالات الفرعية لمتغير أوميكرون

جدير بالذكر أن المتغيرات الجديدة، المسماة بـ BA.4 وBA.5، هي سلالات فرعية لـ أوميكرون، التي كانت مسؤولة عن انتشار جميع الفيروسات تقريبًا في الولايات المتحدة وهي أكثر عدوى من سابقاتها، ألفا ودلتا.

وقال الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين لبايدن، في إفادة إخبارية بالبيت الأبيض: ستستمر المتغيرات في الظهور إذا انتشر الفيروس عالميًا وفي هذا البلد، ويجب ألا ندعها تعطل حياتنا، لكن لا يمكننا أن ننكر أنها حقيقة يجب أن نتعامل معها بحرص.

وشدد أطباء البيت الأبيض على أهمية الحصول على جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حتى لمن أصيبوا بالعدوى مؤخرًا.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: في الوقت الحالي، يخضع العديد من الأمريكيين للتطعيم، مما يعني أنهم ليسوا على دراية بلقاحات فيروس كورونا المتطورة، حيث أن البقاء على اطلاع بأحدث لقاحات فيروس كورنا يوفر أفضل حماية ضد النتائج الشديدة.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا سلالة أوميكرون السلالت الفرعية لمتغير أوميكرون BA5 أمريكا facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB