موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بعد أكلات العيد.. حيل لتنظيف الأواني من الدهون الصعبة

موقع السلطة

يشتهر عيد الأضحى بتقديم أصناف متعددة من الأكلات الدسمة وتلتصق الدهون والبقع الصعبة فى الأواني التى تستغرق جهد ووقت كبير جدا حتى تعود لطبيعيتها خاصة إذا كانت محترقة.

وفي بعض الحالات تبذل المرأة قصارى جهدها فى التخلص من الدهون الصعبة من الأواني ولا تستطيع فعل ذلك مما يجعلها لا تستطيع استخدامها مرة أخرى.

إليكم مجموعة من الحيل التى تساعد فى تنظيف الأواني من الدهون الصعبة بعد أكلات عيد الأضحى، وفقا لما جاء فى موقع “ Reader’s Digest ”.

عشان العيد .. طرق فعالة لتنظيف السجاد من البقع باحثة: أشعة الميكروويف لا تسبب السرطان.. وتحذر من استخدام الأواني الألومنيوم |فيديو

الكاتشب

الكاتشب أو الصلصة أرخص مزيلات البقع التجارية وآمن للتطبيق بدون قفازات على الأوانى فلا يضر اليد فقط ادهني الأواني بطبقة رقيقة من البهارات واتركيها لمدة خمس إلى ثلاثين دقيقة، حيث تتفاعل الأحماض الموجودة في الكاتشب مع البقع وتزيله واشطفي المقلاة وجففيها على الفور.

ليمون

اجعل تلك الأواني والمقالي الباهتة تلمع من الداخل والخارج كل ما عليك سوى فرك الجانب المقطوع من نصف ليمونة في كل مكان وتلميعها بقطعة قماش ناعمة.

تعد البقع الموجودة على أواني الطهي المينا طبيعية بالنسبة لمحلول تنظيف أقراص طقم الأسنان و املأ القدر أو المقلاة بالماء الدافئ وضع قرصًا أو قرصين حسب حجمه.

صودا الخبز

جربي إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى الكمية المعتادة من السائل الذي تستخدميه وراقبيها حيث تقطع الشحوم مثل السكين الساخن.

منظف الفرن

قومي بتغطية أواني الطهي بمنظف الفرن ثم ضعيها في كيس قمامة فارغ شديد التحمل وأغلقيها بإحكام باستخدام أربطة ملتوية ، واتركيها طوال الليل ثم افتحي الكيس في الهواء الطلق مع إبقاء وجهك بعيدًا عن الأدخنة الخطرة مع استخدام قفازات مطاطية لإزالة وغسل أواني الطهي.

البنك الأهلي
الأوانى تنظيف الأوانى الدهون الصعبة عيد الأضحى تنظيف الأواني من الدهون الصعبة تنظيف الأواني من الدهون Home

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB