موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة الذهب: أسعار المعدن الأصفر مستقرة.. وتوقعات بزيادة الطلب على الشراء بعد إجازة العيد

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عمل محلات الصاغة خلال عطلة عيد الأضحى ولكن بصورة أقل من الأيام العادية حيث تشهد الأسواق حالة من الهدوء.

 

وأشار إلى أنه مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك شهد الطلب نوع من الهدوء، متوقعًا أن ترتفع عمليات الطلب بعد انتهاء إجازة العيد.

 

وأوضح أن الأسعار مستقرة عند ١٧٤٠ دولارًا للأونصة عالميًّا.

 

وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في نحو 9 أشهر مع صعود الدولار القياسي، ورهانات على زيادات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الأمريكي، مما خفض جاذبية المعدن النفيس.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1731.89 دولار للأونصة، وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.71% إلى 1730 دولار للأونصة.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في التداولات الفورية 1.22% إلى 19.08 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 2.62% إلى 871.34 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.91% إلى 2141.34 دولار.

 

عمد المستثمرون في الآونة الأخيرة إلى تفضيل الدولار على الذهب، على الرغم من مخاطر الركود، وهو ما رفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في حوالي 20 عامًا، مما يخفض الشهية للذهب، وفقًا لفوربس.

 

ارتفع الدولار 1% أمام سلة من العملة الرئيسية ليصل مؤشره إلى 108.14، وهو أقوى مستوى له منذ أكتوبر 2002.

 

فضلًا عن الاستعداد لزيادات أسعار الفائدة والتي ترفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

 

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في كلمة سابقة، التزامه "غير المشروط" بكبح جماح التضخم المرتفع منذ أربعة عقود، من خلال استمرار المركزي في رفع مستويات الفائدة.

 

وأوضح كبير المحللين في (أواندا)، إدوارد مويا، لوكالة رويترز أن "الذهب تحت ضغط بينما يحقق الدولار ارتفاعات كبيرة وفي وجود توقعات بمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة".

البنك الأهلي
الغرفة التجارية التضخم أسعار الذهب أسعار الفائدة عيد الأضحى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB