موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: مصر تشهد تزايدًا بإصابات كورونا.. وهناك تراخٍ في اتباع الإجراءات الاحترازية

نقابة الأطباء- ارشيفية
نقابة الأطباء- ارشيفية

قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حدثت بالفعل ببعض الدول الأخرى، ثم بدأ الحدوث الآن بمصر.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه يوجد متحورات عديدة للفيروس ومنها أوميكرون وقد يكون له دورا فى عودة الارتفاع بنسبة الإصابات.

وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء، أن هناك تراخٍ ملحوظ في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددا على وجوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وسرعة أخذ اللقاح لمن لم يستكمل جرعاته المقررة حتى يقلل احتمال الإصابة للمجتمع ويقلل نسبة المضاعفات حال حدوثها لنفسه.

وذكر عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه ما زالت الأبحاث العلمية مستمرة لمعرفة ما إذا كنا سنحتاج للقاحات جديدة لأى سلالات متحورة جديدة قد تظهر من عدمه.

وفي السابق قالت وزارة الصحة والسكان، أن الجرعة التنشيطية الثالثة هامة للحماية من عدوى كورونا، مشيرة إلى أنها يمكن الحصول عليها في أي مركز دون الحاجة للحجز المسبق.

وفي السابق قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمصر غير مقلق، ونناشد المواطنين بالحرص واتخاذ الإجراءات الاحترازية لأن كورونا لم تنتهى بشكل نهائي، لافتا إلى أن التراخي من جانب المواطنين، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، وخاصة أثناء الاجتماعات، وفى الأماكن المغلقة وقليلة التهوية، والسبب الثالث تناقص المناعة المكتسبة من التطعيم أو العدوى السابقة بسبب مرور أكثر من 6 شهور على أحدهما.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة نقابة الاطباء الاطباء المتحورات الجديدة الدكتور إيهاب الطاهر فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB