موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الخميس| عودة طلاب الثانوية للامتحانات.. وبدء تصحيح المواد الأساسية

■ طلاب الثانوية العامة أثناء أداء أحد الاختبارات
■ طلاب الثانوية العامة أثناء أداء أحد الاختبارات

يعود طلاب الثانوية العامة إلى مقاعد الامتحانات، الخميس، لأداء اختباري الفيزياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية.

وبدأت وزارة التربية والتعليم، ممثلة فى المركز القومى للامتحانات، بتصحيح المواد الأساسية لامتحانات الثانوية العامة.

وتؤكد مؤشرات التصحيح إيجابية تجاوب الطلاب مع الاختبارات، وحسن تعاملهم مع الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتطبيق، فى ثانى عام يتم تطبيق منظومة الامتحانات الجديدة على طلاب الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أنه يوجد 4 نماذج من الامتحانات، عبارة عن ترتيب مختلف لنفس أسئلة الامتحان، ويحكم الأمر، أن كود كراسة الامتحان يسجلها الطالب على ورقة البابل شيت، للتعرف على نوع النموذج المستخدم فى الإجابة.

وقام المركز القومى للامتحانات، بتشكيل فرق عمل، يتولى بداية من مراجعة بيانات الطالب يدويا، ثم وضع البابل شيت على أجهزة الماسح الضوئى، والتعامل معها إلكترونيا، والاحتفاظ بالورق الأصلى داخل مركز الامتحانات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه بعد انتهاء المراحل الأولى من تدقيق البيانات، يتم إدخال ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئى»السكانر»، لتصحيح البابل شيت.

وأضافت الوزارة، أن التصحيح الإلكترونى يتم بدون تدخل أى عنصر بشرى ويتم تقدير الدرجات بكل شفافية ويحصل الطالب على حقه كاملا ولا مجال للخطأ فى عملية التصحيح لأن كل مراحل التصحيح تتم بشكل دقيق واحتمالية حدوث لخبطة أو تبديل أوراق الإجابات غير واردة، متابعة: التصحيح الإلكترونى يحقق العدالة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالباً وطالبة (للشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية «موبايل- سماعات».

البنك الأهلي
اخبار اليوم أخبار اليوم امتحانات الفيزياء والتاريخ الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB