موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

فتح 18 مجزرا مجانا وتجهيز 5722 مسجدا للصلاة.. استعدادات الشرقية لعيد الأضحى

استعدادات الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
استعدادات الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعدت مديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بوضع خطة أمنية محكمة للخروج بالاحتفالات إلى بر الأمان.

وارتكزت خطة تأمين عيد الأضحى على محورين أساسيين أولهما تعيين الخدمات اللازمة لمتابعة الحالة الأمنية طوال أيام العيد والثانى تعيين الخدمات اللازمة لتأمين ساحات صلاة العيد عن طريق تكليف قيادات المباحث الجنائية بتأمين أماكن الصلاة بالمساجد والساحات بالميادين الكبرى فى جميع الأنحاء.

وتضمنت الخطة أيضا تعزيز التواجد الأمنى والخدمات الشرطية بحثية ونظامية أمام الملاهى ودور السينما والحدائق العامة وحديقة الحيوان بالزقازيق والمتنزهات والنوادى التى تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد بهدف حفظ الأمن وضبط كل ما يخل بالأمن العام.

الممشي السياحى بالزقازيق

وفيما يتعلق بممشى أهل الزقازيق اوممشي الزقازيق السياحي يشهد انتشارا أمنيا مكثفا على طول الكورنيش بقصد تأمينه وتأمين المواطنين الذين يأتون للتنزه عليه.

حيث يتم تعيين ضباط وأفراد شرطة للإشراف على الخدمات الأمنية من قوات مكافحة العنف ضد المرأة بقصد منع حدوث أى محاولات تحرش بالفتيات وضبط ما من شأنه تعكير صفو احتفالات المواطنين.

وفيما يتعلق بدور رجال الحماية المدنية يقوم فريق خبراء المفرقعات بتمشيط الحدائق والمتنزهات والأماكن الحيوية ومحيطها بالإضافة إلى القيام بعمليات التعقيم الخاصة بتلك المنشآت والميادين وساحات الصلاة للتأكد من سلامتها ومن ثم تسليم المقار لعناصر التأمين والتشديد على القيام بجولات ميدانية موسعة تستهدف عمل مسح شامل بصفة دورية لمحيط كل المنشآت المهمة والحيوية وأماكن المتنزهات والحدائق.

الإدارة العامة للمرور

وقامت الإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لإزالة الإشغالات والمخالفات وتسهيل حركة المرور خاصة فى أيام العيد مع مد فترات الورديات المسائية للثانية صباحا.

تموين الشرقية

وبدأت مباحث التموين بالشرقية بشن حملات مكبرة على الأسواق بالتنسيق مع الطب البيطري ومفتشي الأغذية للتأكد من توافر السلع الأساسية سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ البيع وتستهدف الحملات في الأساس التفتيش على محلات الجزارة واللحوم المعروضة بها للتأكد من صلاحيتها للمستهلك وعدم مخالفة الجزار للتسعيرة وأيضا التأكد من عدم وجود مخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية.

وأكدت مصادر أمنية بمديرية أمن الشرقية أن الحملات طوال الأيام الماضية أشارت إلى توفر جميع السلع الغذائية وعدم وجود نقص في أي منها مع الالتزام بالتفتيش الدائم على التجار لمنع حالات الغش ورفع الأسعار، وتتولى إدارة شرطة التموين بالشرقية شن الحملات على المجازر خلال الأيام المقبلة مع التفتيش علي شوادر بيع الأضاحي خاصة التي تنتشر في بعض الأحيان بمحيط المدن والمراكز لإزالتها.

مجازر الشرقية

وأعلنت محافظة الشرقية عن فتح 18 مجزرا بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي، تحفيزا لهم على ذبح الأضاحي في المجازر حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص به.

مساجد الشرقية والساحات الملحقة

وأشار الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة إلى أنه في إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الاضحى المبارك تم تجهيز 5722 مسجدا لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية مع تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة.الأوقاف بكل مسجد لتأدية صلاة العيد.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB