موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

دراسة: علاقة وثيقة بين اللحوم المصنعة والإصابة بسرطان القولون

لانشون - أرشيفية
لانشون - أرشيفية

هناك العديد من الأسباب وراء الإصابة بسرطان القولون ومن بينها تناول الأطعمة غير الصحية.. وقد كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون من مستشفى "بريغهام والنساء"، أن هناك علاقة وثيقة بين إتباع نظام غذائي صحي والوقاية من الإصابة بسرطان القولون .

مخاطر اتباع نظام غير صحي والإصابة بسرطان القولون

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن هناك دليل على أن اتباع نظام غذائي صحي يقي الجسم من العديد من الأمراض، ومن أبرزها الوقاية من السرطان، وبالأخص الإصابة بـ سرطان القولون، والذي أحد أسباب حدوثه تناول أطعمة غير صحية، وفقا لما نشر في صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وأكدت نتائج الدراسة الجديدة، أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، إلى منع الإصابة بسرطان القولون عن طريق تغيير البكتيريا في الأمعاء، وهو ما أثبتته التجارب والأبحاث على المشاركين في الدراسة.

ووجد الباحثون، أن النظام الغذائي الغربي كان مرتبطًا بأورام القولون والمستقيم وذكرت جمعية السرطان الأمريكية: "تم ربط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم".

 

مخاطر اتباع نظام غير صحي والإصابة بسرطان القولون

وأشار الباحثون، إلى أنه ارتبط تناول اللحوم الحمراء (لحم البقر أو الضأن)، واللحوم المصنعة (النقانق وبعض لحوم اللانشون)، بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

ويرجع السبب وراء الإصابة بسرطان القولون إلى تناول اللحوم المصنعة، التي تحتوي على المواد الحافظة، التي يتم تحويلها إلى مادة النيتروسامين المسببة للسرطان أثناء الهضم، لا توجد في اللحوم الطازجة. لذا نصح الخبراء بزيادة استهلاك الخضراوات والفواكه والأسماك والبقوليات والحبوب الكاملة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة سرطان القولون نظام غير صحي الأمراض السرطان المستقيم البكتيريا الأمعاء اللحوم المصنعه ​​​​​​​health
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB