موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

أخطاء شائعة تسبب الإصابة بفقدان الذاكرة

فقدان الذاكرة- تعبيرية
فقدان الذاكرة- تعبيرية

يرجع السبب الرئيسي للإصابة بفقدان الذاكرة لاتباع العديد من العادات اليومية الخاطئة، وهذه الأسباب سنتعرف عليها خلال التقرير التالي وفقا لموقع "healthline"، ومنها: -

- قلة النوم أو عدم أخذ القسط الكافي واليومي من النوم، تعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بفقدان الذاكرة، فالنوم يساعد علي تقوية الروابط بين خلايا المخ، وقلته تزيد من فرص الإصابة بضعف الوظائف الإدراكية كالذاكرة، والتركيز، ولذا يجب أخذ القسط الكافي من النوم.

- مرض السكري، لا تشعر بالاستغراب فربما يكون فقدان الذاكرة علامة علي الإصابة بمرض السكر، لأن حدوث اضطرابات في مستوياته بالدم يتسبب في تهديد الشعيرات الدموية الموجودة في المخ، ويزداد فرص الإصابة بالخرف أو ألزهايمر، ولذا يجب الرجوع للطبيب المتابع ، لكي يستطيع أن يساعدك في السيطرة على نسب السكر، والتحكم بها.

- التقدم في السن 

عندما يتقدم الشخص في العمر تزداد فرص الإصابة بضعف الذاكرة، ولذا يجب علي الأشخاص عند التقدم في العمر أن يقومون باتباع العديد من الحيل الصحية، ومنها ممارسة التماريين الرياضية، وتناول الأطعمة الصحية.

-التدخين

أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، وجود علاقة قوية بين التدخين وفقدان الذاكرة، فهذه العادة بشكل عام خاطئة ومضرة للصحة العامة، ولذا يجب الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة فقدان الذاكرة اسباب فقدان الذاكرة فقدان الذاكر وقلة النوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB