موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 05:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

فوائد مشروب الشعير .. أبرزها إنقاص الوزن وضبط السكر في الدم

مشروب الشعير
مشروب الشعير

الشعير من المشروبات الطبيعية الشهيرة لعلاج التهابات الكلى، وتفتيت حصوات الكلى، وفوائد مشروب الشعير عديدة ومتنوعة، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

وقال محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إن فوائد مشروب الشعير لا تقتصر على تفتيت حصوات الكلى، وعلاج التهاباتها، إنما له العديد من الفوائد الصحية التي يستعرضها في السطور التالية:

السيطرة على مستوى السكر في الدم

يحافظ مشروب الشعير على مستوى السكر في الدم، ويفضل تناوله في وجبة الإفطار، لأنه يقلل من رد فعل الجلوكوز الذي نشعر به بعد تناول الطعام.

إنقاص الوزن

مشروب الشعير يحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة لتنظيم حركة الأمعاء، وكذلك يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص وزنك.

يقلل ضغط الدم

مشروب الشعير يحتوي على الحبوب الكاملة، ونسبة عالية من الألياف، مما يساعد على خفض ضغط الدم، كما أنه يساعد في السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

محاربة الأمراض

مشروب الشعير غني بالمواد المغذية والألياف، التي تساعد على محاربة الأمراض المختلفة، فمشروب الشعير يساعد على محاربة الربو، والإمساك، والغثيان.

النوم العميق

مشروب الشعير من المشروبات التي تحتوي على فيتامين B الذي يساعد على صحة الجهاز العصبي، والقدرة على النوم العميق والاسترخاء.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة فوائد مشروب الشعير مشروب الشعير الشعير فوائد الشعير للكلى فوائد الشعير لانقاص الوزن
CIB
CIB