موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 05:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

احذر.. تعرق الوجه بشكل مستمر يشير إلى الإصابة بأمراض القلب

تعرق الوجه
تعرق الوجه

يعتبر الصيف وقتًا عصيبًا يتسم بعدم الراحة والإحراج، بالنسبة لبعض الأشخاص المعرضين للتعرق المفرط، فيمكن أن يكون تعرق الوجه على وجه الخصوص، أثرًا جانبيًا غير مرحب به بشكل خاص في الصيف.

التعرق المفرط

ووفقًا للموقع الطبي "بيست لايف"، يحذر الخبراء من أن التعرق المفرط في الوجه لا ينبغي رفضه باعتباره استجابة طبيعية لارتفاع درجات الحرارة، ولكن بدلًا من ذلك يجب الاعتراف به كحالة طبية، ومعالجته بعناية مناسبة.

وقال خبراء الصحة: إذا كان وجهك يتعرق بانتظام وبشكل مفرط، فقد تكون مصابًا بفرط التعرق، وهي حالة تؤدي غالبًا إلى تعرق غير منتظم من الوجه أو الإبطين أو القدمين أو راحة اليدين، ويمكن أن تكون ملحوظة بشكل خاص في الوجه وفروة الرأس، وهي منطقة من الجسم بها تركيز عالٍ من الغدد العرقية.

وأضافوا أن بالنسبة لـ 2 إلى 5% من السكان الذين يعانون من فرط التعرق، من الشائع أن يتعرقوا حتى مع عدم وجود محفزات معروفة مثل الحرارة الزائدة أو ممارسة الرياضة.

أعراض كامنة للإصابة بالتعرق المفرط

وأظهرت الدراسات أن ما بين 30 إلى 50% من الأشخاص المصابين بفرط التعرق لديهم تاريخ عائلي لهذه الحالة، ومع ذلك، يمكن أن يكون سببها أيضًا أحد الأمراض الكامنة العديدة التي تزيد من احتمالية الإصابة به، ويُعرف باسم فرط التعرق الثانوي.

وتشمل الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى التعرق المفرط أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري وانقطاع الطمث وإصابة الحبل الشوكي، ويمكن أن يكون التعرق أيضًا من الآثار الجانبية للعديد من الأدوية، بما في ذلك أنواع معينة من مضادات الاكتئاب.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة التعرق المفرط التعرق تعرق الوجه ارتفاع درجات الحرارة السرطان facebook twitter whats
CIB
CIB