موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 12:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وفد رسمي من وزارة السياحة والآثار يزور معرض شطر المسجد بالسعودية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار وفد رسمي من وزارة السياحة والآثار برئاسة أحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون قطاع مكتب الوزير المملكة العربية السعودية، لمتابعة أعمال معرض "شطر المسجد'" والمقام حاليا بمتحف إثراء بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالظهران.

ضم الوفد الدكتور أبو بكر عبد الله نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار والدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي وحمادة إمام المشرف العام على متحف الغردقة والدكتورة مها محمد المشرف على الإدارة المركزية للمتاحف التاريخية سابقا، وكان في استقبالهم الدكتور أشرف فقيه، رئيس قسم البرامج في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وفرح أبو شليح المشرفة على متحف إثراء ومنى الجلهمي مساعدة القيّم على الآثار الإسلامية في مركز إثراء.

وأشار أحمد عبيد إلى أن معرض "شطر المسجد" يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والسعودية ويؤكد السعى نحو نشر وتبادل الثقافات بين البلدان العربية الشقيقة.

وأضاف أنه جاري حاليا إنهاء إجراءات مد المعرض لمدة عام بناء على طلب الجانب السعودي لينتهي في نوفمبر 2023، بعد أن كان مقررا إنتهائه في نوفمبر 2022.

البنك الأهلي
وزارة السياحة شطر المسجد السعودية أبو بكر عبد الله الملك عبد العزيز مصر اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB