موقع السلطة
الإثنين، 8 أغسطس 2022 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. استئناف المنصورة تقرر حظر النشر نهائياً في قضية نيرة أشرف

طالبة المنصورة نيرة أشرف  - ارشيفية
طالبة المنصورة نيرة أشرف - ارشيفية

أصدرت محكمة استئناف المنصورة، اليوم عدة قرارات بشأن ما دار في محاكمة المتهم بقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف.

وانعقدت اليوم محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة لنظر الجناية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة والمتهم فيها محمد عادل محمد إسماعيل بقتل المجني عليها الطالبة نيرة أشرف وعقب إنتهاء جلسة الإجراءات أصدرت المحكمة قرارتها الاتية .

أولا تأجيل نظر القضية لجلسة يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله 28 / 6 / 2022 لسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع عن المدعين بالحق المدني والمتهم.

ثانيا: حظر النشر نهائيا في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والاسبوعية المحلية والدولية وغيرها من النشرات اي كانت وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحكم ،وتهيب المحكمة بالجميع الالتزام بقرارتها بدء من اليوم منعا للمساءلة القانونية وسيتم نشر ما تسمح به المحكمة للجميع.

كان المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم "محمد.ع.ع" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتابع الاعتداء عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

البنك الأهلي
استئناف المنصورة نيرة أشرف فتاة المنصورة المحكمة محمد لبيب مصر اخبارمصر موقع السلطة
CIB
CIB