موقع السلطة
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الصحة العالمية: ارتفاع إصابات جدري القرود إلى 3200 حالة حول العالم

 منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
منظمة الصحة العالمية - أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس جدري القرود إلى 3200 حالة مؤكدة حول العالم، مشيرة إلى وجود حالة وفاة واحدة منذ تفشي المرض، وفقا لصحيفة رويترز.

الاهتمام بالرعاية الصحية

وقال تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الزيادة في عدد حالات جدري القرود في العالم، سيزيد من حاجة المجتمعات للاهتمام بالرعاية الصحية، وتكثيف الجهود للكشف عن حالات المرض.

الحالات مازالت مستمرة في الزيادة

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الحالات مستمرة في الزيادة في البلدان الخالية من الوباء، وبالتحديد في المناطق التي يكثر بها المثلية الجنسية بين الرجال، مشيرًا إلى أن انتقال العدوى من شخص لآخر مستمر حتى الآن.

عدد الحالات في إفريقيا

كما أشار أدهانوم، إلى أن حالات جدري القرود وصلت إلى 1500 حالة وسط إفريقيا حتى الآن، منهم 70 حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بعدوى جدري القرود العالمية.

اجتماعات منظمة الصحة العالمية

وفي وقت سابق، عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعًا طارئ مع الخبراء لتقرير ما إذا كانت عدوى جدري القرود وباء عالمي أم لا، وذلك بعد انتشار العديد من الحالات في بلدان العالم، وهذا لإعلان حالة الطوارئ الصحية في العالم.

جدري القرود في العالم

جدير بالذكر، أنه جدري القرود ظهر في العديد من البلدان الأوروبية والإفريقية، حيث بلغ عدد الدول التي ظهر فيها المرض حتى الآن 48 دولة، لذلك تسعى منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة الطوارئ للسيطرة على انتشار المرض في العالم، وحتى لا تصبح مثل جائحة كورونا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة القرود منظمة الصحة العالمية جدري القرود أفريقيا الرعاية الصحية facebook twitter whats
CIB
CIB