موقع السلطة
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

استعدادات بالمطار لاستقبال الوفود المشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ

وزيرة البيئة - أرشيفية
وزيرة البيئة - أرشيفية

وضعت وزارة البيئة كافة النقاط الخاصة بالتعامل مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر من وزراء ومفاوضين وخبراء في ضوء الالتزام باتفاقيات الدول المضيفة وتحديد العروض والتخفيضات التي تقدمها مصر للطيران للمشاركين بالمؤتمر من الدول المختلفة والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني للمؤتمر ووسائل التواصل الإجتماعي وعبر تطبيقات الموبايل الخاصة بالمؤتمر والموقع الخاص بالأمم المتحدة بالصفحة الخاصة بالمؤتمر.

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيتم العمل على زيادة عدد الرحلات الداخلية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بالإضافة إلى تخصيص نقاط تشغيل مباشرة لنقل المشاركين إلى شرم الشيخ، كما ناقشت وزيرة البيئة مع وزير الطيران المدني الطيار محمد منار آليات مشروع تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة، واستخدام نظم الخلايا الشمسية بالمطارات.

 

كما أوضحت أنه تم الاضطلاع على كافة التجهيزات والإجراءات الخاصة بوزارة الطيران المدنى من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التي ستقدمها الوزارة والعمل على توفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات بالإضافة إلى تقديم أعلي مستوي من الخدمات لضيوف المؤتمر القادمين على متن طائرات شركة مصر للطيران بمطاري القاهرة وشرم الشيخ تمهيدًا لعرضها فى اجتماع اللجنة العليا برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

تجهيز فيديوهات مصورة

وأشارت وزيرة البيئة أنه سيتم تجهيز فيديوهات مصورة عن مدينة شرم الشيخ والسياحة البيئية وموضوعات تغير المناخ لعرضها فى الشاشات الموجودة بصالات بالمطارات المصرية وعلى متن الطائرات تقدم نبذة مختصرة لضيوف مصر عن المؤتمر مع تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر.

 

كما أوضحت الوزيرة أن هناك عدد من النقاط يمكن التعاون فيها مع وزارة الطيران ومنها توفير عدد من الأجنحة لمصر للطيران بالمؤتمر لتقديم خدماتها من خلالها وضرورة وضع آلية لمعرفة أعداد المشاركين فى المؤتمر وأوقات وصولهم للتنسيق الجيد للمؤتمر.

 

مطارات صديقة للبيئة

وأضافت فؤاد أن إلى أن وزارة الطيران المدنى اتخذت خطوات مُبكرة ومتواصلة في استخدام الطاقة المتجددة النظيفة وفق استراتيجية تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على مصادر الوقود التقليدية واستخدام الطاقة الشمسية والمتجددة بما يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء وخفض انبعاثات الكربون.

 

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة بوزارة الطيران المدنى للمتابعة والتنسيق بشأن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر وتشكيل فرق عمل من الوزارة وشركاتها التابعة لمتابعة وصول وسفر الوفود مؤكدًا جاهزية المطارات المصرية لاستقبال ضيوف مصر في قمة المناخ.

وأكدت أنه سيتم تكثيف الرحلات الجوية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر بالإضافة إلى تقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتنظيم حملة دعائية للمؤتمر في جميع المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة وزارة الطيران المدني شرم الشيخ شركة مصر للطيران الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ياسمين فؤاد وزير الطيران المدني قمة المن
CIB
CIB