موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الطفلة رقية ترند عرض مُستمر.. 40 مليون جنيه لعلاجها.. ورسائل دعم خاصة من نجوم الفن

الطفلة رقية
الطفلة رقية

تصدر هاشتاج «أنقذوا رقية» وسائل التواصل الاجتماعي لدعم إنقاذ الطفلة والتي تعاني من ضمور العضلات وتحتاج لعلاج يبلغ قرابة 40 مليون جنيه، حيث شارك الآلاف في الهاشتاج والذي وصل لمرحلة الأكثر انتشارًا «التريند» على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط مناشدات الجميع بالتبرع لإنقاذ هذه الطفلة التي تحتاج لحقنة غالية الثمن خلال فترة معينة لإنقاذ حياتها من مرض ضمور العضلات.

رقية اسمها بالكامل رقية محمد رضا سليمان، وهي مريضة ضمور العضلات الشوكي ويحاول أهلها جمع التبرعات، رغبة منها في الوصول إلى ثمن حقنة «زولجينزما» لإنقاذ حياة ابنتهم وحتى لا تعاني تبعات هذا المرض اللعين الباقي من حياتها، إلا أن ارتفاع ثمنها يزيد من همومهم رغم حملة التبرعات الكبيرة بمسقط رأسها في الإسكندرية ومسقط رأس جدها بمركز كوم حمادة بالبحيرة، رغبة في الوصول إلى مبلغ 40 مليون جنيه ثمن الحقنة.

حصل والد رقية، على الإذن من وزارة التضامن الاجتماعي بفتح حساب في البنك الأهلي المصري رقم «1469551446166300017» فرع كوم حمادة، وحساب بنك مصر رقم «2640333000059521» فرع كوم حمادة، وحساب البنك التجاري الدولي رقم «100052823476» فرع سموحة، وشركة فوري بكود 92181 وتحويل المبالغ على حساب رقم «2640332000001159» ببنك مصر فرع كوم حمادة.

محمد هنيدي

نشر الفنان محمد هنيدى، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، صورة الطفلة رقية، وعلق عليها: "القمر دى اسمها رقية.. رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات.. مرض خطير ومالهوش علاج تقريبا.. إلا علاج واحد بس فى العالم"، وأضاف "الحقنة دى مفروض تتاخد قبل ما رقية تتم سنتين، والمشكلة إن فاضل عشر أيام ورقية تتم سنتين، وكل ما الوقت بيعدى.. فرص رقية بتبقى أقل الحقنة تكلفتها 2 مليون دولار.. مبلغ كبير مش كدة؟! بس لو كل بوست عندى بيوصل لـ10 ولا 20 مليون.. و100 ولا 200 ألف منهم بس اتبرعوا هنقدر نجمع المبلغ دا.. بأى مبلغ مهما كان.. هيساعد إننا ننقذ مستقبل وحياة رقية".

محمد هنيدي

أحمد العوضى يدعم رقية

ونشر الفنان أحمد العوضى صورة رقية مع نفس التعليق، وطالب الجميع بأن يتبرعوا لها من خلال الحسابات الموضحة بالصورة الموجودة، من أجل إنقاذ مستقبل رقية ومساعدتها لتعيش حياة طبيعية.

احمد العوضيا

عمر كمال يدعم رقية

وشارك عمر كمال أيضا الدعم لمساندة رقية وإنقاذها من ضمور العضلات الشوكي، حيث دعا للتبرع من أجل رقية، مع نفس التعليق لجمع التبرعات فى أسرع وقت.

عمر كمال

البنك الأهلي
أنقذوا رقية رقية محمد ضمور العضلات الشوكي محمد هنيدى علاج مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB