موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

9 ملايين إفريقى مهددون بالموت سنويا.. غادة والي تكشف التفاصيل

غادة والى- ارشيفية
غادة والى- ارشيفية

قالت الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، إن القارة الإفريقية تعانى تغيرات مناخية شديدة، بما يهدد بتفاقم أزمة التنوع البيولوجى وفقدان آلاف الحيوانات والنباتات، ووفاة 9 ملايين شخص سنويا.

جاء ذلك خلال استضافة معهد التخطيط القومى، الذراع البحثى لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة غادة والى، للمشاركة فى الحلقة النقاشية الثالثة لصالون المعهد والمنعقدة بعنوان "مواجهة الجرائم البيئية فى إطار الجهود الدولية لمعالجة أزمات البيئة والمناخ"، وذلك بحضور الدكتور أشرف العربى، رئيس معهد التخطيط القومى، وقيادات المعهد.

وخلال الحلقة النقاشية، أكدت الدكتورة غادة والى، أن مواجهة الجرائم البيئية تعد أحد أبرز التحديات التى تواجه كل دول العالم، والتى بدأت تشعر بتأثير التغيرات المناخية على مختلف الأصعدة، لافتة إلى أن الدول النامية من أكثر البقاع عالميا تأثرا بظواهر التغير المناخى، ما بين التصحر والجفاف، رغم أن نسبة مساهمتها لا تتعدى 4% من إجمالى الانبعاثات الضارة على مستوى العالم.

وأضافت أن جريمة الاعتداء على الحياة البرية تستغل البيئة وتؤثر عليها سلبا ويقدر حجمها بنحو 200 مليار دولار سنويا، وتؤدى إلى تآكل الموارد الطبيعية، والتى تؤثر بشدة على الدول النامية فى القارة الإفريقية التى تمثل الموارد الطبيعية 20% من إجمالى مواردها.

البنك الأهلي
غادة والى الأمم المتحدة التغيرات المناخية قيادات أزمات الانبعاثات مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB