موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

برلمانى: تعيين 60 ألف موظف وفقاً للموازنة الجديدة

مصطفى سالم - أرشيفية
مصطفى سالم - أرشيفية

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن بند الأجور بموازنة الدولة يرتفع بسبب العلاوات التي يحصل عليها الموظفين، وتكلفة توفير فرص العمل، مشيراً إلى أن الموازنة الجديدة للدولة ستشمل تعيين 60 ألف مواطن.

وأضاف مصطفى سالم خلال لقائه على فضائية الأولى المصرية، أن مسابقة المعلمين ستشمل تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، أي 30 ألف معلم في العام، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على هذه المسابقة في الوقت الحالي، وسيتم الإعلان عنها قريباً وعن تعيين 30 ألف معلم.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ذلك بالإضافة إلى تعيين 30 ألف مواطن آخر ما بين أطباء ومجالات عديدة مختلفة.

من جانبه، وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي على مشروع قانون بربط الموازنة العامة الجديدة للدولة للسنة المالية 2022/2023، ووافق المجلس على مشروعات قوانين ربط موازنات الهيئات الاقتصادية وعدد 59 هيئة.

وبلغ حجم استخدامات الموازنة العامة للدولة 3 تريليون 66 مليار جنيه .

وتصل الإيرادات المتوقع تحصيلها خلال العام المالي الجديد إلى 1.5 تريليون جنيه، مقابل مصروفات تقدر بنحو 2 تريليون جنيه، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع حجم العجز النقدي من 472.6 مليار جنيه خلال العام الجاري، إلى 553 مليار جنيه خلال العام الجديد، وارتفاع العجز الكُلى إلى 558 مليار جنيه، مقابل 475.5 مليار جنيه خلال العام الجاري.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الموازنة مجلس النواب المستشار حنفى جبالى الموازنة العامة الجديدة النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
CIB
CIB