موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«تيسلا» تسرح 10% من العمال بمصانعها

ايلون ماسك - أرشيفية
ايلون ماسك - أرشيفية

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، أن تسريح العمال قادم لموظفي تيسلا، وأن 10% من عمال الشركة بالأُجرة سيتم تسريحهم.

وبحسب رويترز، فقد قال ماسك إن هذا يمثل 3 إلى 3.5 في المائة من إجمالي القوى العاملة في الشركة.

يأتي هذا الإعلان وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود، ويأتي هذا بعد أسبوعين فقط من رسالة بريد إلكتروني مسربة من ماسك إلى المسؤولين التنفيذيين في تيسلا دعا فيها إلى تخفيض بنسبة 10% من القوة العاملة العالمية للشركة.

ودعا ماسك أيضًا إلى وقف جميع التعيينات الجديدة، ويُذكر أن تيسلا وظفت 100 ألف شخص في نهاية 2021، في حين أن تخفيض العمال بنسبة 3.5% يساوي 3،500 وظيفة مفقودة بحلول نهاية الصيف.

لم تعلق تيسلا بعد على تصريحات ماسك بخصوص تسريح العمال، ويبدو أن بعض عمليات التسريح قد حدثت بالفعل، وقد تكون مشكلة لشركة صناعة السيارات، حيث رفع موظفو تيسلا السابقون دعوى قضائية يقولون فيها أنه تم تسريح 500 موظف دون إشعار مسبق، كما هو مطلوب من بموجب قانون العمل، والدعوى تسعى لأن تصبح جماعية حاليًا.

وفي الختام، لم تُعلق تيسلا أيضًا على أخبار الدعوى القضائية، وليس هناك شك أن سيارات تيسلا مطلوبة حاليًا، حيث تجاوزت مبيعاتها الربع سنوية حول العالم 300 ألف سيارة في العام الماضي بفضل الحضور القوي لـ موديل 3 وموديل Y، كما تستعد لتدشين سيارات بارزة مثل سايبرتراك.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة ايلون ماسك تسلا القوى العاملة صناعة السيارات سيارات تيسلا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB