موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 04:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط ربع طن دواجن مجهولة المصدر بمخزن تابع لمطعم شهير

دواجن فاسدة - أرشيفية
دواجن فاسدة - أرشيفية

تلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد بلاغًا من الأهالي، اليوم الأربعاء، يفيد بقيام مطعم شهير بحي الزهور، بتخزين الدواجن واللحوم بشكل غير سليم، وتقديم وجبات سريعة للأهالي.

براميل بلاستيكية ودواجن فاسدة

على الفور وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية صدرت التعليمات بشن حملة مكبرة على المعمل المذكور، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بـ ربع طن دجاج داخل براميل بلاستيكية سابقة الاستخدام، بها ماء بارد، مما يؤثر على صحة أنسجة الدواجن، كما يؤدي إلى إصابة الدجاج بأنواع عديدة من البكتيريا، مثل ستاف وسلمونيلا وفقدان القيمة الغذائية، بسبب الرطوبة التي تتعرض لها الأنسجة، وتؤثر على صحة المواطنين.

وتمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من الشاورما داخل أكياس بلاستيكية غير مدون عليها أي بيانات للصلاحية والإنتاج، مما يؤدي إلى رفع درجة حرارة اللحمة داخل هذه الأكياس، ويتسبب في خطورة بالغة على حياة المواطنين.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد بقيادة ناصر ثابت، أنها سوف تضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب أو غش المواطنين، وذلك بعد التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مافيا الدواجن الفاسدة باسواق بورسعيد

استهدفت الحملة؛ مُواجهة مافيا الدواجن الفاسدة بأسواق بورسعيد، وانطلقت تحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية، خالد فهمي مدير الرقابة، إبراهيم الدهري رئيس الرقابة، حسن عبد الله، العربي عبد الحليم، وياسر جمعة كبار مفتشى الرقابة التموينية، بالاشتراك مع المهندسة سحر الدسوقي، مدير إدارة حماية المستهلك، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين والعقيد سهيل الجبالي، محمد السعدني، والدكتور أسامة العزبي، رئيس قسم التفتيش على المجازر بمديرية الطب البيطرى، وقوة سرية من رجال المباحث.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة بورسعيد تموين بورسعيد فراخ فاسدة مطعم شهير محافظة بورسعيد
CIB
CIB