موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. قوات حرس الحدود تدمر 204 أفدنة من زراعات المواد المخدرة بسيناء

بعض المضبوطات من المواد المخدرة
بعض المضبوطات من المواد المخدرة

قامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميداني وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة للبحث والتفتيش للقضاء على زراعات المواد المخدرة.

ونجحت الحملة فى اكتشاف وتدمير 145فداناً من مزارع نبات البانجو و59 فدان من جوهر الهيدرو المخدر بالسهول ذات التضاريس الوعرة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نظراً لطبيعتها الجغرافية.

وتم ضبط 4 أطنان من نبات البانجو الجاف، و 10 كيلو جراماً من جوهر الحشيش ، و 700 كيلو جراماً من بذور المواد المخدرة المختلفة ، و 2 مصنع للحشيش بمشتملاتهما ومكبس حشيش.

وتمكنت عناصر حرس الحدود أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية من ضبط لودر مخبئ بداخله 1.5 طن من جوهر الحشيش المخدر و20 لفافة من مخدر الهيدرو بإجمالى 8 كيلو جرام.

الإتجاه الإستراتيجى الغربى

وعلى الاتجاه الإستراتيجي الغربي تم ضبط عربة بها 800 ألف قرص مخدر و 2 بندقية مختلفة الأعيرة و21 لفافة بها مشغولات فضية بإجمالي 43.5 كيلو جرام .

وتواصل قوات حرس الحدود بذل جهودها فى أداء المهام والواجبات المكلفة بها وحماية أبناء المجتمع المصري من مخاطر الإدمان وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدد استقرار المجتمع وتسعى إلى الإضرار بالأمن القومي المصري.

يأتي ذلك استمرارا لجهود قوات حرس الحدود لمجابهة انتشار الزراعات المخدرة والتصدي للمهربين والعناصر الإجرامية والتخريبية وتضييق الخناق على زارعي ومروجي تلك السموم بالمناطق الجبلية بجنوب سيناء.

youtube

البنك الأهلي
حرس الحدود الجيش الثالث الداخلية المخدرة اكتشاف الهيدرو مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB