موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 07:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بيان عاجل للحكومة بشأن أسعار الأضاحي

الأضاحي - أرشيفية
الأضاحي - أرشيفية

طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار لحوم الأضاحى بعد وصول سعر الكيلو «قائم» للأضحية إلى ما يقارب 90 جنيهًا.

وقالت «الجزار» في بيان عاجل قدمته للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، وموجه إلى وزيرى التموين والتجارة الداخلية والزراعة إن أسعار الأضاحي للعام الحالي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ارتفعت بشكل «جنوني» مقارنة بالسنوات الماضية، مطالبة من الحكومة توفير لحوم الأضاحى من الأبقار والضأن خلال الأيام القليلة المقبلة وتنظيم شوارد على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء وبأسعار مناسبة وذلك مع اقتراب عيد الأضحى».

وأضافت أن هناك العديد من شكاوى المواطنين من الارتفاع الكبير لأسعار الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وأسعار السوق وتكلفة مربى المواشى وهو ما يتطلب التدخل العاجل من الدولة من خلال تنظيم شوادر بيع المواشى عبر منافذ تخصصها وزارة الزراعة مع ضرورة قيام وزارة التموين بتوفير كميات من اللحوم من خلال منافذها للقضاء على أي محاولة من التجار لاستغلال الارتفاع في الأسعار خاصة أن هناك جشعًا من بعض التجار وهو ما يجب على الدولة مواجهته من خلال الرقابة على الأسواق.

وتابعت «الجزار» أن وزارة الزراعة كان لها دورها الكبير والإيجابي على مدى السنوات الماضية في طرح الأضاحي بمنافذها والإعلان عن أسعارها المناسبة والمخفضة وكان إقبال المواطنين عليها كبيرًا وذلك الدور من وزارة الزراعة ساهم في مواجهة استغلال بعض التجار للأوضاع لزيادة الأسعار، مؤكدة على ضرورة قيام وزارة الزراعة بدورها في هذا المجال.

كما طالبت النائبة الحكومة بتحديد أسعار بيع المواشى بكل شفافية وتحديد هامش ربح مناسب لتجار المواشى، مؤكدة على ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد أي تاجر يقوم برفع أسعار المواشى بدون أي مبرر.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة مجلس النواب الأضاحي أسعار اللحوم الحكومة
CIB
CIB