موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

السفير الياباني: مصر مركز للأبحاث العلمية في إفريقيا والشرق الأوسط

السفير الياباني في مصر - أرشيفية
السفير الياباني في مصر - أرشيفية

قال السفير أوكا هيروشي، السفير الياباني في مصر، إن مصر واليابان دائما ما يتعاونان منذ فترة طويلة، وفي مقدمه ذلك التعاون المجال التعليمي والعلمي، وهو الأمر الذي دائما ما يعتمد على ما تقدمه الحكومتان في هذا المجال، حيث تقدم بلاده العديد من المعدات والمعلمين في المجال التعليمي.

وأضاف «هيروشي» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن مصر بات لديها أحد أكبر المراكز البحثية التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الحكومة اليابانية، كما أن مصر هي مركزا للأبحاث العلمية في القارة الأفريقية والوطن العربي والشرق الأوسط.

وأوضح أن هناك المئات من الطلاب ممن يستفيدون من هذا التعاون، كما يوجد عدد من الطلاب من الدول العربية الذين يستفيدون من هذا الدعم أيضا، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف الاستمرار في دعم الحكومة المصرية في هذا الشأن وأن تقدم منحا دراسية ودعما للجامعات.

واستطرد: «الحرم الجامعي للجامعة اليابانية في مصر هو مبنى رائع وتم بناؤه على الطراز الياباني، كما أن المبنى يعتبر إحدى أيقونات تثبت التعاون بين مصر واليابان في المجال العلمي، كما أن التعليم إحدى أولويات التعاون بين مصر واليابان وتشمل مرحلة رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية والتعليم الفني والجامعي».

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة اليابان السفير الياباني في مصر كيروشي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB