موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محمود السقا: الحوار الوطني يمهد لمرحلة جديدة من البناء الديمقراطي

المستشار القانوني محمود السقا
المستشار القانوني محمود السقا

بعدما دعا إليه الرئيس السيسي.. محمود السقا يوضح آليات نجاح الحوار الوطني

محمود السقا: الحوار الوطني يمهد لمرحلة جديدة من البناء الديمقراطي

محمود السقا: حزب حماة وطن واصل العمل ليلاً ونهارًا لوضع آليات الحوار الوطني

محمود السقا: الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية يجب أن يظل مفتوحاً

قال المستشار القانوني محمود السقا، الأمين المساعد لأمانة التضامن الاجتماعي بالأمانة العامة المركزية لحزب حماة الوطن، إن الدعوة للحوار الوطني جاءت في وقتها المناسب بالأخص في ظل الظروف الراهنه للبلاد.

و أشار إلى أن هذه الدعوة تمهد لمرحلة جديدة من البناء الديمقراطي وتتيح فرصة كبرى لتصحيح اختلالات سياسية معروفة، وقد حان وقت التصدي لها، ولا يجب أن تكون هذه الدعوة هي الأخيرة، و ذلك حتي يظل الحوار قائم وممتد بلا توقف، وحتى بعد انتهاء مهام الحوار الوطني و مناقشته، يجب ان تستمر الفكرة، وذلك لإثراء الحياة السياسية في مصر.

كما أشاد السقا، بأن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني في مصر لم تعد مقتصره محليا ولكنها امتدت اقليميا لبعض دول الجوار مثل تونس والجزائر مما يعطى زخم كبير لهذه الدعوه.

وأضاف السقا: انه يجب أن يخرج الحوار الوطني بآليات وجدول زمني واضح وهذا حتى يتم تطبيق وتفعيل مخرجات الحوار، لأن هناك قوانين صدرت من مجلس النواب ولم يتم تفعيلها على أرض الواقع، فلا نريد أن يتكرر الأمر بالنسبة للحوار الوطني.

وأشار الأمين المساعد لأمانة التضامن الاجتماعي بالأمانة العامة المركزية لحزب حماة الوطن، إلى أن الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية يجب أن يظل مفتوحاً ومستمرا، بدون غلق. و انه من المؤكد يجب العمل علي الملفات التي تحسن من الحياه السياسية و الاقتصادية و الاجتماعيه للمواطن المصرى ، إلا أن السقا يظن أن إفساح المجال العام و إعطاء مساحة عمل مريحة للأحزاب بين ثنايا المجتمع، والقبول بالاختلافات والنقد للسياسات الرسمية وإتاحة المعلومات بشفافية تامة، هو الهدف الأسمى الذي يجب أن يتم التركيز عليه، لأنه هو الآلية الحقيقية للحوار الوطني المستدام.

وفيما يخص حزب حُماة الوطن من بين كافة الأحزاب السياسية، فقد اوضح المستشار القانوني محمود السقا ان حزب حماة وطن واصل العمل ليلاً ونهارًا لوضع آليات الحوار الوطني، بما يعود بالنفع على الدولة المصرية في كافة المستويات، مشيرا إلى أن هدف الحزب مستمد من هدف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلا وهو إعلاء مصلحة الوطن أولًا.

ووجه السقا الشكر للاكاديمه الوطنيه للتدريب علي ما ستقدمه فيما يخص تنظيم الحوار وجمع ما يتوصل إليه المتحاورون من توصيات واقتراحات إلى رئيس الجمهورية وفقاً للتكليف الصادر لها.

وأخيرًا وجه المستشار القانوني محمود أسامه السقا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته للحوار الوطني ومساعيه لبناء الجمهورية الجديدة وما حققه من إنجازات ملموسه على أرض الواقع في جميع المجالات.

البنك الأهلي
محمود السقا حماة الوطن الحياة السياسية عبدالفتاح السيسي التضامن الاجتماعي مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB