موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التنمية المحلية: نحن مكبلون بمشاكل كبيرة ونعمل على حلها

محمود شعراوي- ارشيفية
محمود شعراوي- ارشيفية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن ملف اشتراطات البناء، استغرق وقتا طويلا في المناقشات قبل اعتماده، مضيفا "تم مراعاة العديد من الملاحظات، وكنا نجتمع لمعرفة العراقيل ونعدلها"،مشيرا إلى التشاور المستمر مع مجلسي النواب والشيوخ.

جاء ذلك خلال مشاركة شعراوي فى اجتماع لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب اللواء خالد السعيد، اليوم الإثنين، لمناقشة اقتراحات برغبة مقدمة من بعض النواب بشأن اشتراطات البناء.

وأكد شعراوي وجود إجراءات لتسهيل التسجيل في الشهر العقاري، وقال "الشهر العقاري موجود فى كل مكان في مصر حتى فى مبادرة حياة كريمة".

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الاشتراطات البنائية تشترك فيها الجامعات ومراكز تكنولوجية، وأبعدت المحليات عن الاشتراطات حتى تقوم الجامعات بدورها.

وأكد، أن وزارة التنمية المحلية مكبلة بمشاكل كبيرة يتم العمل على حلها، وتدريب القيادات، مؤكدا أن التعيين يكون بناء على اختبارات ومعايير لاختيار القيادات بشكل سليم وفقا لمعايير الكفاءة، كما يتم تدريب وتأهيل الموظفين، لافتا إلى أن هناك مراقبة ومحاسبة لمن يرتكب مخالفة، وأوضح أنه تم إحالة نحو 6400 للنيابة العامة منذ 2018.

البنك الأهلي
النواب الاشتراطات البنائية لشهر العقاري الجامعات خالد السعيد مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB