موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

علامات تنبؤك بمرض السكر... احذرها

مرضى السكري_أرشيفية
مرضى السكري_أرشيفية

يُصاب بعض مرضى السكري باعتلال الشبكية السكري، يحدث هذا بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تلحق الضرر بالجزء الخلفي من العين ويمكن أن تؤثر على الرؤية، وإذا تم اكتشاف مشكلة في عينيك مبكرًا، فإن تغييرات نمط الحياة والعلاج يمكن أن يمنعها من التفاقم، فى هذا التقرير نتعرف على أعراض مرض السكرى فى العين والتي قد تظهر عند القراءة والقيادة ورؤية الوجوه، بحسب موقع "دايلي إكسبريس".

ومرض السكري يمكن أن يؤثر على عينيك بعدة طرق، وبالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يؤدي إلى اعتلال الشبكية السكري الذي، إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر.

بعض الأشخاص المصابين باعتلال الشبكية السكري يمكن أن يصابوا أيضًا بالوذمة البقعية السكرية البقعة هي جزء من شبكية العين تحتاجه للقراءة والقيادة ورؤية الوجوه.

اعتلال الشبكية السكري في مراحله المبكرة لا يسبب عادة أي أعراض ملحوظة، لذلك يمكن لفحص العين اكتشافه قبل أن تفعله.

نظرًا لأن اعتلال الشبكية السكري حالة خطيرة، فمن المهم أيضًا مراقبة أي تغييرات في رؤيتك وإخضاعها لفحص طبيب العيون.

العوامات المستمرة هي علامة تحذير رئيسية والعوامات هي نقاط في رؤيتك وعادة ما تبدو سوداء أو رمادية أو أنسجة العنكبوت التي تنجرف عندما تحرك عينيك.

سيختبر معظم الناس عوامات في رؤيتهم في مرحلة ما من حياتهم - لا سيما عندما نتقدم في العمر حيث تصبح المادة الشبيهة بالهلام في أعيننا أكثر سيولة.

علامات مرض السكري

إذا لاحظت وجود عوامات للعين أكثر من المعتاد ، أو ظهور مفاجئ لأخرى جديدة ، أو ومضات من الضوء في العين أو ظلام على أي جانب من جوانب رؤيتك ، فيجب عليك النظر إليها على الفور لأنه في بعض الحالات يمكن أن يكون من أعراض اعتلال الشبكية السكري .

البنك الأهلي
السكر الدم الشبكية السكري العين أنسجة العنكبوت اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB