موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

افتتاح وتطوير وحدتين للغسيل الكلوى بمستشفى بنى سويف الجامعي

مستشفى جامعة بنى سويف  - ارشيفية
مستشفى جامعة بنى سويف - ارشيفية

أعلن رئيس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن اليوم الأحد، تطوير وحدة الغسيل الكلوى للكبار بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة ببنى سويف الدكتور محمد يوسف.

وأوضح حسن - فى تصريح - أن الوحدة تتكون من 7 قاعات للغسيل الكلوى وتضم 44 ماكينة غسيل كلوى موزعة ما بين ماكينة غسيل كلوى خاصة للغسيل الدموى السالب، وماكينات للغسيل الدموى الحاد، وماكينات للغسيل الدموى الموجب، وماكينات عزل وفصل البلازما لخدمة المرضى والأمراض المناعية وأمراض ضعف، وماكينات للغسيل البريتونى والتى تعد فريدة من نوعها على مستوى محافظة بنى سويف، وماكينة غسيل غرفة السونار.

من جانبه أضاف عميد كلية الطب ببنى سويف الدكتور عاطف مرسى أن وحدة الغسيل الكلوى للكبار أصبحت بعد التوسعات الجديدة تستوعب 44 مريضاً فى الدورة الواحدة، لافتاً إلى أن الوحدة تعد أحد صروح الخدمة الطبية لخدمة أهالى المحافظة، وهى ضمن الوحدات العلاجية النوعية داخل المستشفى الجامعى، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز قاعة لمرضى زرع الكلى استعداداً لإنشاء وحدة زرع كلى بالمستشفى.

وأشار مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور محمد شعبان إلى أن الوحدة مجهزة للتعامل الفورى مع استقبال أى حالات طارئة والتدخل السريع، مع توفير الاحتياجات الطبية وضمان تلقى العلاج على الوجه الأكمل، لافتاً أن الوحدة تتمتع بكوادر طبية وفنية متميزة ولديهم خبرة واسعة فى مجال الكلى وفصل البلازما.

وفى السياق ذاته افتتح رئيس الجامعة وحدة الغسيل الكلوى للأطفال بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه، مؤكدا أن وحدة غسيل الكلى للأطفال هى الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات المحافظة وتضم 8 أجهزة للغسيل الكلوى و8 أسرة، وتعد إضافة هامة للمنظومة الطبية بالجامعة، وتهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من أبناء محافظة بنى سويف وإعفائهم من عناء ومشقة السفر إلى مستشفيات العاصمة لإجراء جلسات الغسيل لأطفالهم.

البنك الأهلي
جامعة بنى سويف البريتونى الغسيل الكلوى ضعف السونار. مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB