موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

«مفيد للرجال».. تعرف على فوائد الكرفس المغلي

الكرفس_أرشيفية
الكرفس_أرشيفية

هناك العديد من فوائد الكرفس المغلي سواء كان للرجال أو للسيدات؛ حيث يتكون الكرفس بشكل أساسي من الماء، ولكنه يوفر أيضًا الألياف الغذائية، بالإضافة إلى الكرفس المغلي يحتوي على الأبيجينين واللوتولين، مع مركبات نباتية أخرى لها خصائص قوية مضادة للأكسدة.

فوائد الكرفس المغلي للرجال

كرت العديد من الدراسات بأن هناك فوائد الكرفس المغلي للرجال عديدة؛ حيث أصبح استهلاك الكرفس وعصيره شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة بسبب فوائده الصحية المزعومة، أحدها تحسين الصحة الجنسية للرجال.

وعلى الرغم من الادعاءات السامية لمختلف وسائل الإعلام ، لا تزال البيانات حول الفوائد الصحية المحددة للاستهلاك الكرفس المغلي محدودة. ومع ذلك ، قد يتساءل البعض عما إذا كان استهلاك فوائد الكرفس المغلي للرجال.

ويتم تداول العديد من الأساطير حول فوائد الكرفس المغلي للرجال المزعومة، والتي من أشهرها ان الكرفس يزيد من مستويات الأندروستيرون Androsterone هو مستقلب الستيرويد الضعيف لهرمون التستوستيرون الجنسي ، والذي يحدث بشكل طبيعي في كلا الجنسين ، على الرغم من أن الرجال أكثر من النساء .

ويساهم هرمون التستوستيرون بالاقتران مع الآخرين في خصائص الذكور مثل شعر الجسم، وتزعم العديد من الدراسات أن الكرفس مليء بالأندروستيرون وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والدافع الجنسي لدى الرجال.

وعلى الرغم من أن بعض الدراسات تظهر أن الكرفس يحتوي على الأندروستيرون ، فلا يوجد دليل على أن تناول الكرفس أو شرب عصيره يزيد من مستويات الأندروستيرون أو يحسن الدافع الجنسي لدى الرجال .

ويدعي البعض أن فوائد الكرفس المغلي للرجال يمكن أن يعمل كمنشط جنسي بسبب خصائصه الفرمونية عند شربه، على الرغم من أنه لم يتم إجراء سوى القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع. لذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتأكيد هذا التأثير المحتمل.

ويحتوي الكرفس على نسبة عالية من فيتامين ج والمغذيات النباتية ، وهي مركبات نباتية مضادة للأكسدة ثبت أن لها خصائص مضادة للالتهابات .بينما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض ، فإنها قد تعزز أيضًا الصحة الجنسية للذكور.

وبشكل أكثر تحديدًا ، تشير دراسات بشرية مختارة إلى أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحركتها ، وكلاهما عاملان حيويان في خصوبة الرجال .

ولاحظت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات زيادة في إنتاج الحيوانات المنوية عند تناول مستخلص أوراق الكرفس، وقد يساعد الكرفس وعصيره أيضًا في التحكم في ضغط الدم، من المحتمل أن يكون هذا بسبب النترات الموجودة بشكل طبيعي في الكرفس ، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب وتساعد على خفض ضغط الدم.

وعلاوة على ذلك ، تم ربط ارتفاع ضغط الدم بشكل متكرر بضعف الانتصاب لدى الرجال. ومع ذلك ، فإن تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات بانتظام ، بما في ذلك الكرفس، قد يحسن أعراض ضعف الانتصاب، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البيانات حول هذا الموضوع لتحديد فوائده المحددة.

يعتبر الكرفس مصدرًا غنيًا بفيتامين K ، حيث يوفر كوب واحد (124 جرامًا) حوالي 30٪ من الاحتياجات اليومية للرجال؛ حيث أن فيتامين ك عنصر غذائي مهم لتخثر الدم وصحة العظام .

وبينما تنتج البكتيريا الموجودة في أمعائك بعض فيتامين ك ، فإن المصادر الغذائية مطلوبة للمساعدة في تلبية الاحتياجات اليومية ، والتي تبلغ حوالي 120 ميكروغرامًا للرجال، ويعد تناول الكرفس بانتظام طريقة رائعة للمساعدة في الحفاظ على مستويات فيتامين K ، وبالتالي تعزيز صحة العظام وتجلط الدم بكفاءة.

البنك الأهلي
الكرفس الكرفس المغلي فوائد الكرفس للرجال للنساء اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB