موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسؤول فرنسي: السعودية أبهرت العالم بصناعة الترفيه خلال فترة وجيزة

السعودية-أرشيفية
السعودية-أرشيفية

أبدت كبريات الشركات الفرنسية رغبتها للدخول في السوق السعودي والاستثمار في قطاع السياحة والترفيه، وذلك في وقت أصبحت فيه المملكة تُعد وجهة دولية للسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم في ضوء الاهتمام الكبير الذي أولته رؤية المملكة 2030 لهذا القطاع الاقتصادي المهم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن ذلك جاء خلال استضافة اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي اليوم الاثنين، لوفد من أصحاب الأعمال والشركات الفرنسية المتخصصة في مجالات الترفيه المختلفة، بحضور رئيسي الجانبين في مجلس الأعمال المشترك الدكتور محمد بن لادن ولورون جيرمان وعدد من أصحاب الأعمال من البلدين .

وقال رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال المشترك" إن السعودية أبهرت العالم بصناعة الترفيه خلال فترة وجيزة، كما أن البلدين لديهما علاقات اقتصادية قوية مدفوعة بإرادة سياسة داعمة من خلال الزيارات المتبادلة للقيادات والمسؤولين من البلدين".

وأشاد "بالتطور اللافت الذي يشهده قطاع الترفيه بالمملكة في ظل رؤية المملكة 2030 والمشاريع الضخمة التي يجري تطويرها في هذا السياق، التي قال إنها بهرت العالم وأنها توفر فرص استثمارية كبيرة للشركات الفرنسيةـ والتي يمكن أن تسهم بخبرتها في تطوير هذا القطاع وتحقيق مستهدفاته"، كما يمكن لهذه الشركات فتح مقرات لها في الرياض لتعظيم الاستفادة من تلك الفرص".

بدوره، نوه نائب رئيس الجانب الفرنسي في مجلس الأعمال المهندس فايز العلويط، بالتطورات التي يشهدها قطاع الترفيه بالمملكة والفرص الاستثنائية التي يوفرها للمستثمرين الأجانب، متطلعاً لتعاون كبير في هذا المجال بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة في ظل التطورات التي يشهدها قطاع الترفيه بالمملكة في ظل رؤية المملكة 2030، حيث من المؤمل أن يصل إسهام قطاع الترفيه مع القطاعات المرتبطة به بحلول 2030 إلى 2ر4% من الناتج المحلي، وإفراز 450 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

البنك الأهلي
اقتصاد ترفيه بلاستيك مواد صناعية السعودية فرنسا مصر أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB