موقع السلطة
الأحد، 26 يونيو 2022 01:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون في مجالات الطاقة المتجددة

المغرب والبحرين_أرشيفية
المغرب والبحرين_أرشيفية

وقع وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني وائل بن ناصر المبارك ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة لدى المملكة المغربية ليلى بنعلي على مذكرة تعاون مشترك خلال فعالية عقدت عن بعد باستخدام تقنية التواصل المرئي.

وذكرت وكالة أنباء البحرين ( بنا) اليوم السبت أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة لتترجم تكامل الجهود بين مملكة البحرين والمملكة المغربية في مختلف المجالات التي من شأنها أن تعزز الأواصر المشتركة، وعملاً بالرؤى التنموية الشاملة المشتركة في البلدين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم تنفيذ عدد من مبادرات الطاقة المتجددة لتحقيق الأهداف التنموية والمصالح المشتركة للبلدين، وذلك من خلال استشراف ودراسة القطاعات ذات العلاقة بالطاقة المتجددة وتنميتها، بما في ذلك التعاون في توسعة الشرائح المستفيدة من موارد الطاقة المتجددة واستخداماتها، وتشجيع الاستثمارات وتبادل الخبرات خاصة فيما يخص مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة بصورة عامة، وتطوير تقنيات تخزين الطاقة والأتمتة الذكية، هذا بالإضافة إلى برامج بناء القدرات والدورات التدريبية.

البنك الأهلي
وزير شؤون الكهرباء والماء  البحريني وائل بن ناصر المبارك وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المملكة المغربية ليلى بنعلي اخبار مصر مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB