موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

افتتاح طريق مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم السبت، الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار بمقر قصر ثقافة وادي النطرون من أجل افتتاح طريق مسار العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بمركز وادى النطرون.

وأكد المحافظ، أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة اهتماما بالغا.

وأوضح المحافظ، أنه تم نهو أعمال الإنترلوك ودهان الأعمدة والأرصفة والأسوار، والتشجير والمساحات الخضراء لإضفاء لمسة جمالية على المسار، والذي بدأ من رفح بالشمال الشرقي للبلاد، والتي انتقلت إلى وادي النطرون، حيث إن أديرة الأنبا بيشوى والسيدة العذراء "السريان"، والبراموس، والقديس أبو مقار.

الجدير بالذكر أن المسار يمثل أهمية تاريخية ودينية لدى شعوب العالم أجمع، كما أنه يُعد من التراث الديني العالمي الذي تتفرد به مصر عن سائر بلدان العالم، وبفضله تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية في العالم، لارتباطها بهذه الرحلة المباركة لأرض مصر الغالية باركت خلالها العائلة المقدسة أكثر من 25 بقعة في ربوع مصر المختلفة تحمل ذكراهم العطرة، حيث تنقلت بين جنباتها من سيناء شرقا إلى دلتا النيل، حتى وصلت إلى أقاصي صعيد مصر حيث امتد المسار لمسافة 3500 كيلومتر ذهابًا وعودة من سيناء وحتى أسيوط.

ويوجد بالبحيرة ما يزيد عن 26 كيلو لمسار العائلة المقدسة، حيث يحتوي كل موقع حلت به العائلة مجموعة من الآثار في صورة كنائس أو أديرة أو آبار مياه، مع مجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع وفقًا لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

البنك الأهلي
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار وادي النطرون مسار العائلة المقدسة بمركز وادى النطرون اخبار مصر مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB