موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 03:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

شاهد مفاجأة.. جدري القرود ينتقل عن طريق العلاقات الحميمة (فيديو)

العلاقة الحميمة - ارشيفية
العلاقة الحميمة - ارشيفية

اجتاحت حالة من الخوف عدة دول حول العالم خاصة المملكة المتحدة بعد الكشف عن عدد من الإصابات بـ جدري القرود وهو ما دعا وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إلى مطالبة الجميع أن يكونوا على اطلاع بالأعراض الرئيسية.

وقالت السلطات البريطانية الخميس، إنها طعمت بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من "المعرضين لخطر الإصابة بـ جدري القرود بلقاح الجدري".

وفيما وصفته ألمانيا بأكبر تفشي للمرض في أوروبا إلى الآن، تأكدت إصابات في خمس دول على الأقل هي بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وألمانيا وإيطاليا فضلا عن الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

من جانبه قال الجهاز الطبي في القوات المسلحة الألمانية التي رصدت حالتها الأولى في البلاد يوم الجمعة: "في وجود عدة حالات مؤكدة في المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال، هذا هو أكبر وأوسع تفشي لجدري القرود في أوروبا إلى الآن وينتقل من خلال العلاقات الجنسية".

ووصف فابيان ليندرتس من معهد روبرت كوخ التفشي بأنه "جائحة" وقال: "مع ذلك من غير المرجح بدرجة كبيرة أن تستمر هذه الجائحة طويلا، يمكن عزل الإصابات بشكل جيد عبر تعقب المخالطين، وهناك أيضا عقاقير ولقاحات فعالة يمكن استخدامها عند الضرورة".

youtube

البنك الأهلي
الخوف المملكة المتحدة السلطات البريطانية بريطانيا جدري القرود مصر اخبارمصر السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB