موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 07:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزير القوى العاملة: القضية الفلسطينية على رأس أولويات أجندة الدولة

وزير القوى العاملة-أرشيفية
وزير القوى العاملة-أرشيفية

أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، عمق العلاقة المصرية الفلسطينية، مشددًا على أن القضية الفلسطينية ذات الأولوية الأولي في مصر وجوهر اهتمامها والعالم العربي، ودور مصر التاريخي فيها والتي لا زالت تقدم الكثير إلى القضية الفلسطينية.

وأشار سعفان، خلال مشاركته اليوم السبت، في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة في دورته الـ 96 ممثلًا عن فريق الحكومات كعضو أصيل، إلى الآليات التي تنفذ على أرض الواقع لدعم تلك القضية، مما يدعو لتفعيل ذلك الدعم وتشكيل مجموعة عمل خاصة بالقضية الفلسطينية خلال مؤتمر العمل العربي القادم بوجود أطراف العمل الثلاث ليكون هناك تواصل مستمر من جميع دول العالم، وممارسة الضغط في المؤتمرات الدولية وإدراج تلك الدولة المعتدية على قوائم الملاحظات المحظورة.

ونوه سعفان، إلى دور منظمة العمل العربية الفعال في دعم العمل والعمال بتمثيلها الفريد من أطراف الإنتاج الثلاث من حكومات وأصحاب أعمال وعمال.

وأشار إلى أنها المنظمة الوحيدة التي تفي بكل التزاماتها من اجتماعات ومؤتمرات في مواعيدها المحددة المتفق عليها بحضور ممثلي الفرق الثلاث بصفة دورية، وتأتي بنتائج تثري مجتمع العمل بكل المقترحات والتوصيات البناءة.

من جهته قال فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن الدورة الحالية من اجتماع مجلس الإدارة تضمنت حضور كامل من الدول الأعضاء من ممثلي الفرق الثلاث أطراف الإنتاج من حكومات وأصحاب أعمال وعمال.

ونوه المطيري، إلى اجتماعه مع اللجان الدستورية، ولجنة الحريات، ولجنة رواد الأعمال علي هامش هذه الدورة تكريم 31 رائدًا عمل في افتتاح الدورة القادمة من مؤتمر العمل العربي.

وأشار إلى أهم النقاط علي جدول أعمال الجلسة الحالية، وموازنة المنظمة، وخططها والقضية الفلسطينية، بمؤتمر العمل الدولي.

من جانبه قال ناصر أحمد المير رئيس مجلس إدارة المنظمة، إن جدول أعمال الجلسة الحالية يتضمن العديد من المسائل الهامة ومنها تقرير عن أوضاع عمال فلسطين، وعدد من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة المنظمة، والتي تدور حول أوضاع العمل والعمال في دولنا العربية، وكذلك الأوضاع المالية والحساب الختامي لمكتب العمل العربي عن السنة المالية المنقضية عام 2021 -2022.

وأكد المير، أن الشق الثاني من الجلسة يشمل مناقشة عدد من التقارير الصادرة عن اللجان المنبثقة، ومذكرة بأهمية القضية الفلسطينية وأولوياتها للدفاع عنها في جميع المحافل العربية والدولية مما يدعو جميع الدول العربية التكاتف حول تلك القضية المحورية فهناك العديد من الانتهاكات الصارمة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي واستغلال الموارد والتهجير القسري، وتشديد الحصار على قطاع غزة والتعدي علي المقدسات، مدينًا كل تلك الأفعال المشينة، وذلك الاستيطان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة اجتماع المانحين.

فيما شدد رحب محمد خير الوزير المفوض ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه لدى الأمانة العامة للجامعة أولويات للعمل في إطار العمل العربي المشترك، وهي التنمية المستدامة وريادة الأعمال والتحول الرقمي، مضيفًا عليها التغيرات المناخية خاصة وأن الدول العربية تشهد إقامة حدثين دوليين في الفترة القادمة في مصر، ودولة الامارات في هذا الشأن.

كما يضاف على تلك الأولويات ما أسفرت عنه الحرب الروسية الأوكرانية من آثار علي الاقتصاد الدولي، وأزمات اقتصادية وغذائية ومالية والتي أصبحت علي قائمة منظومة العمل العربي المشترك.

البنك الأهلي
وزير القوى العاملة وزير الوزير القضية الفلسطينية فلسطين أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB