موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد هروبه.. مستريح أسوان يصبح 3 أشخاص

متهم_أرشيفية
متهم_أرشيفية

تجمهر العشرات من أهالي منطقة الشرفاء بمدينة إدفو بعد هروب مستريح السيارات.

وقطع الأهالي الطريق، كما توجهوا إلي منزل المستريح، وقاموا بتحطيم محتوياته.

وفي نفس الوقت تجمهر أهالي منطقة البصالي بمدينة كوم أمبو، بعد هروب مستريح مواشي جديد، حيث انتقلت قوة من الشرطة في إطار تهدئة الأهالي.

وفي السياق قررت نيابة أسوان حبس "مصطفى البدري" وشهرته "مصطفي البنك"، والمعروف إعلاميا بـ "مستريح المواشي"، 4 أيام علي ذمة التحقيق.

وكانت نيابة أسوان طلب التحريات من مباحث الأموال العامة في واقعة اتهامه بالنصب على المواطنين بتحصيل مبالغ مالية بغرض توظيفها.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان، إنه تم حصر المبالغ المالية التي استولى عليها المتهم، وبلغت أكثر من 200 مليون جنيه، وعثر معه خلال عملية القبض عليه على مبلغ 9.5 مليون جنيه.

وكان مصطفى البنك، المعروف إعلاميا بـ «مستريح المواشي»، والمتهم بالنصب على الأهالي اشترى عددا من الماشية بأضعاف ثمنها الحقيقي بنظام «الوعدة»، وهي استلام أموالهم بعد 21 يوما من شراء الماشية، ما أغرى عددا كبيرا من أهالي محافظة أسوان والمحافظات المجاورة لبيع الماشية الخاصة بهم له.

وكلف محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بتنفيذ حملة لإزالة 9 حظائر مخالفة يديرها المتهم على مساحة تصل 10 آلاف متر.

كان لواء وعميد و2 مجندين لقوا مصرعهم، إثر حادث سير بطريق الغنيمية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، خلال متابعة واقعة هروب المتهم.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على متهم آخر بقرية المعمارية بإدفو وبحوزته 3 ملايين جنيه.

وتبين حصوله على قرابة وتوظيفها مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها، كما تمكنت من ضبط ثالث وبحوزته 2.5 مليون جنيه، في أثناء محاولته الهرب، وتبين حصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

البنك الأهلي
إدفو مستريح أسوان البصالي نيابة أسوان مباحث الأموال العامة التحريات اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB