موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سوريا تعلن مقتل وإصابة 11 شخصا في قصف إسرائيلي على محافظة حماة

سوريا-أرشيفية
سوريا-أرشيفية

لقي 4 عناصر من الجيش السوري وشخص مدني حتفهم وأصيب أخرون أخرين في قصف اسرائيلي طال مدينة مصايف بريف حماه الغربي وسط سورية مساء اليوم الجمعة .

وقال مصدر عسكري سوري في بيان له تلقت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) نسخة منه " نفذ العدو الإسرائيلي مساء اليوم عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من إتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ، وأدى العدوان إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية .

وقال مصدر في محافظة حماة لـ ( د ب أ ) " تسبب القصف الإسرائيلي على منطقة مصياف بنشوب حريق في غابات منطقة مصياف، بالقرب من بلدة الرصافة والسويدة وتقوم فرق الإطفاء باخماد الحرائق وتوجهت سيارات إطفاء من مدينة حماة الى باتجاه مصياف ".

وقال مصدر طبي في مشفى مصياف الوطني لـ ( د ب أ ) " وصل الى المشفى 8 إصابات جراء القصف الاسرائيلي وتعمل الكوادر الطبية على تقديم العلاج للمصابين ".

وتعرضت مدينة لمصياف لقصف اسرائيلي في التاسع من شهر أبريل الماضي كما تعرضت معامل الدفاع قرب المدينة لقصف في شهر يونيو الماضي .

يذكر أن القصف الاسرائيلي على سوريا هو السابع خلال العام الجاري ، وشنت اسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ اندلاع الازمة السورية منتصف شهر مارس عام 2011 .

البنك الأهلي
الجيش السوري قصف اسرائيلي حماه العدو الإسرائيلي سيارات اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB