موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

تخلص من وزنك الزائد واحمي نفسك.. اعرف الطريقة

الوزن الزائد_أرشيفية
الوزن الزائد_أرشيفية

حلم الوصول للوزن المثالي، أو التخلص من الوزن الزائد يعد من الأمور السهلة في تحقيقها، ولكن لها العديد من الروابط المهمة والعادات التي تنصح بالقيام بها، اتبعها للوصول للهدف المراد.

بجانب اتباع بعض الحيل والحميات الغذائية، عليك التعرف على بعض الشروط الصحية التي عليك القيام بها وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "healthline"، ومنها:

-الألياف:

هناك العديد من الأطعمة المهمة والمميزة التي يجب تناولها للحصول علي فوائدها الغذائية الرائعة، وأيضا للحصول على بعض القيم الغذائية التي تساهم بشكل كبير في وصول للهدف الذي تسعي لتحقيقه، ولذا أكثر من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، ومنها الخضراوات كالخس والخيار ، والفواكه كالبرتقال والجوافة.

-البروتين:

كاللحوم والدجاج والأسماك، جميعها أطعمة تحتوي علي البروتين، هذا العنصر الغذائي الرائع يساهم بشكل ملحوظ في شعورك بالشبع لفترة زمنية طويلة، ولذا يعد من الأغذية الرائعة والهادفة للوصول للوزن المثالي.

-ممارسة الرياضة:

تعد من أهم النصائح خلال رحلة التخلص من الوزن الزائد واتباع الحميات الغذائية الهادفة، فالقيام بأي نشاط رياضي يعمل على زيادة حرق الدهون، وأيضا شد الجسم والحصول على مظهر لائق، وجيد.

-قلل من تناول السكريات:

ثبت علميا أن الحلويات والسكريات تعد من أبرز الأسباب المؤدية لزيادة الوزن، ولذا خلال الرغبة في التخلص منه عليك تجنب تناوله الأطعمة الغنية بالسكريات.

-الماء:

هل تعلم أن التخلص من الوزن الزائد، أن الإكثار من تناول الماء له القدرة الخارقة في التخلص والقضاء على الوزن الزائد، لأنه يساهم بشكل كبير في زيادة فرص حرق الدهون، وشد الجسم، والحد من التعرض للإصابة أو ظهور الترهلات.

البنك الأهلي
الوزن الزائد الألياف البروتين ممارسة الرياضة اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB