موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 03:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. محامٍ يتقدم بشكوى جديدة ضد قاضٍ مُستغل السُلطات لترويع أقاربه

وزير العدل- ارشيفية
وزير العدل- ارشيفية

تقدم المحامي الدكتور محمد تهامي زهرة، بشكوى جديدة ضد أحد القضاة في التفتيش القضائي التابع لوزارة العدل، بشأن قيام أحد القضاة باستغلال سلطاته ضد أقاربه وأهالي قريته.

وطالب أبو زهرة، المستشار عمر مروان، وزير العدل، بسرعة التحقيق في شكواه، ضد القاضي حتى يتم إرساء العدالة.

وحسب ما جاء في الشكوى فإن القاضي «م. ص .ع» قد استغل علاقاته بالقضاة بتحريك دعاوى قضائية ضد أقاربه «م. ع. ا»، حيث تضرر الأخير من سلوكيات القاضي تجاهه.

وكان مضمون الشكوى كالتالي:

«هذه الشكوى ليست اعتراضا على حكم ولا محاولة للنيل من قاضي ينتمي بالتاكيد إلى أسرة قضائية نجلها ونحترمها ونقدس مكانتها الرفيعة.. بل إن هذه الشكوى ما هى إلا دفاعًا عن سمعة القضاء المصري بعد أن طالعت أوراق القضية وما بها من مستندات وبعد أن طالعت أغرب حكم.. ذلك إننا نؤمن وبحق أن قضاة مصر هم اللذين لا ينطقون عن الهوى ولا يحيدون عن الحق ولا يحكمون بين الناس بغير العدل.

من أجل ذلك كان القضاء فريضة محكمة وسنة متبعه به تصان الدماء والأعراض والاموال وبدونه تنتهك وتباح وتنهب، لذلك فان الشكوى الماثلة وبما نقدمه رفقتها من مستندات تمثل حالة صارخة من حالات مخالفة وانتهاك القانون وافتراض لوقائع لا علاقة لها بالأوراق ولا صدى لها فيه، ومخالفة اجراءات الجلسات للقانون وهو الأمر الذي نرى بقضائنا المصري بشموخه وتاريخه وعظمته ان يكون طرفا منحازا لغير الدستور والقانون" .

وتعد هذه الشكوى هى الرابعة تجاه القاضي المذكور أعلاه.

وكان قد تلقى التفتيش القضائي ما يزيد عن 1800 شكوى منذ بداية العام.

ويُعد المحام الدكتور محمد زهرة، أحد أعلام المحاماه في محافظة القليوبية، وهو ابن قرية كفر أبوزهرة، مركز بنها، محافظة القليوبية، وحاصل على ماجستير بدرجة امتياز في القانون.

البنك الأهلي
محمد تهامي زهرة القضاة  التفتيش القضائي العدل عمر مروان العدالة سلطاته أقاربه القاضي القليوبية كفر أبوزهرة ماجستير مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB